آخر تحديث :الإثنين-01 يوليه 2024-10:27ص

أخبار عدن


بصمة حياة تدشن أنشطتها الداعمة لشرطة السير بعدن بورشة تدريبية

الأحد - 21 أغسطس 2022 - 11:56 م بتوقيت عدن

بصمة حياة تدشن أنشطتها الداعمة لشرطة السير بعدن بورشة تدريبية

عدن (عدن الغد) خاص:

دشنت مؤسسة بصمة حياة للأعمال الإنسانية اليوم الأحد الموافق..٢١ اغسطس. أنشطتها الداعمة  لشرطة السير بمحافظة عدن بورشة تدريبية ل ٤٠ من أفراد شرطة السير بعنوان : لتعزيز الإرشادات التوجيهية لشرطة السير بعدن ، بالتعاون مع مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان وبتمويل من مؤسسة رنين اليمن.. 

وهي ورشة تندرج ضمن برنامج تعزيز الأمن على المستوى المحلي في اليمن ومخرجات المنتديات الحوارية المجتمعية التي شهدتها محافظة عدن والتي نفذه مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان بالشراكة مع مؤسسة رنين .. تحت رعاية كل من الأستاذ أحمد حامد لملس وزير الدولة محافظ العاصمة عدن رىيس اللجنة الأمنية .. واللواء الركن مطهر ناجي الشعيبي مدير أمن العاصمة عدن.

وقد حضر تدشين اعمال هذه الورشة الاستاذ محمد قاسم نعمان رئيس مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان إضافة الى قيادة مؤسسة بصمة حياة للأعمال الإنسانية ممثلة ب ا. خالد حسن محمد رىيس المؤسسة ا. حنين علي محمد المديرة التنفيذية للمؤسسة .

وفي كلمة الافتتاح التي ألقاها الاستاذ نعمان .. أوضح حيا المشاركين في هذه الدورة...كما وجه التحية الى قيادة مؤسسة بصمة حياة تنفيذهم هذه الأنشطة المتعلقة بشرطة السير بالعاصمة عدن .

وأكد على أهمية هذه الأنشطة المستهدفة لشرطة السير للاهمية التي تحتلها شرطة السير في مسار تعزيز الأمن العام والاستقرار في عدن.

وتستهدف هذه الورشة التدريبية والتي تستمر لثلاثة أيام عدد  تدريب (٤٠ ) من منتسبي شرطة السير بعدن.

ويتضمن برنامج الورشة التدريبية عدة مهارات أبرزها:

إدارة الوقت / مهارات صنع القرارات المتعلقة بعمل شرطة السير/ حل المشكلات المتعلقة بعمل شرطة السير / ادوات الاتصال/ مقومات الاتصال والتواصل / عناصر بناء الاتصال...

وسيتم اختتام اعمال الورشة يوم الثلاثاء القادم بالوقوف أمام قانون المرور وتطبيقاته..

مدرب هذه الورشة الاستاذ محمود ياسين..

والجدير ذكره هنا أن الأنشطة التي ستقوم بتنفيذها مؤسسة بصمة حياة ضمن هذه المبادرة إضافة إلى الورشة التدريبية هي :

* تركيب مظلات جديدة لشرطة السير في ٣ مديريات ( خورمكسر/ صيرة/ المنصورة.

* عمل لوحات إرشادية عدد ١٥ لوحة.

* توفير  عدد (١٠٠ ) زي شرطة السير مع الملحقات المرتبطة بها...