آخر تحديث :الجمعة-05 يوليه 2024-05:56م

أخبار عدن


فريق الحوار الوطني الجنوبي ضيفاً على منتدى خور مكسر الثقافي للحوار والفن والتنمية في العاصمة عدن

الأحد - 21 أغسطس 2022 - 11:46 م بتوقيت عدن

فريق الحوار الوطني الجنوبي ضيفاً على منتدى خور مكسر الثقافي للحوار والفن والتنمية في العاصمة عدن

كتب / فلاح المانعي

في أجواء انفراجات باينة وملموسة على الوضع الجنوبي وفي كل الجوانب والجبهات السياسية والعسكرية والاقتصادية  هناك هواء جنوبي جديد يحمل لنا نسائم الحرية والكبرياء بتجسيد الانتصارات المتسارعة ونجاح واقعي في مضمار الحوار الجنوبي الشامل.

فوصول الأستاذ فادي باعوم رئيس المكتب السياسي لمجلس الحراك الاعلى الجنوبي الى أرض الوطن وكان في استقباله اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي، إنه حدث تاريخي وهام في مشروع القضية الجنوبية وله دلالات عميقة وكثيرة لا يسعنا سردها الآن.

واليوم أيضا وتزامنا مع هذا الحدث الوطني الذي يأتي بجهدا كبيرا في إطار الحوار الجنوبي ومبدأ التصالح والتسامح، عقد فريق الحوار الوطني الخارجي الداخلي لقاء مفتوح ترأسه الدكتور صالح محسن لصور رئيس فريق الحوار الوطني الداخلي، استضاف هذا اللقاء منتدى خور مكسر الثقافي للحوار والفن والتنمية في منزل المناضل الكبير علي السيد.

كان اللقاء مثير وودي وجاد، وبعد كلمة ترحيبة نيابة على منتدى خور مكسر ألقاها الدكتور المتألق علي شنظور ثم كلمة للمناضل علي السيد رئيس المنتدى، استمع الحاضرين شرح مفصل عن سير عمل فريق الحوار في الفترات السابقة وما تحقق من نتائج طيبة ومثمرة، وكذا بعض الصعوبات التي واجهت فريق الحوار.
ثم استمع الفريق إلى مداخلات وملاحظات عدد من الأخوة، كانت البداية للأستاذ المناضل سعيد محمد اليهري، ثم كلمة    للشيخ المناضل عبدالحميد القطيبي، ثم القائد علي الذيباني، ثم المناضل الشيخ محمد القيدعي والمناصل حيدرة الجحما، وكلمة ومداخلة رائعة وموجزة للأستاذ المناضل محمود أحمد ناجي أبو اصيل الكربي، والذي لعب الدور الأبرز في التحضير والتهيئة لعقد وانجاح  هذاء اللقاء الهام والمتميز.

تواصلت المداخلات، فبدوره تحدث الاعلامي صالح الجرداني عن أهمية الدور الإعلامي وسبل تعزيزه في مساندة فريق الحوار وأرشفة كل اللقاءات والنشاطات والانجازات.
وتحدث كذلك الاعلامي المبدع حسين عقيل الشبحي، وعدد آخر من الضيوف، ثم تحدث أخيرا  الإعلامي والحقوقي فلاح الحالمي.

رافق رئيس فريق الحوار كلا من الأستاذ عبدالسلام والاستاذ فهيم سيف، مقرري وأعضاء لحنة الحوار.
وحضر اللقاء الناشط مهيب أبو داؤد.