آخر تحديث :الجمعة-05 يوليه 2024-05:39م

أخبار عدن


مشروع الأمن البحري التابع لمكتب الامم المتحدة يبدا مرحلة التنفيذ في مصلحة الجمارك

الأحد - 21 أغسطس 2022 - 09:58 م بتوقيت عدن

مشروع الأمن البحري التابع لمكتب الامم المتحدة يبدا مرحلة التنفيذ في مصلحة الجمارك

عدن (عدن الغد) خاص :

متابعة لاجتماعات وتنسيقات سابقة مع برنامج الأمن البحري التابع للامم المتحدة، عقد اليوم الاحد ٢١ أغسطس ٢٠٢٢ في ديوان مصلحة الجمارك بالعاصمة المؤقتة عدن، الاجتماع الثالث مع فريق الأمن البحري التابع لمكتب الأمم المتحدة المعني بالجريمة والمخدرات.  

وناقش رئيس مصلحة الجمارك عبدالحكيم القباطي مع السيد عمر العودات منسق مشروع الأمن البحري والفريق المرافق له  من خبراء الامن البحري مختلف الجوانب التي تخص أنشطة المشروع في مجال الإجراءات الجمركية والأمن البحري والإرشاد في الموانئ.

وتستمر زيارة فريق الخبراء المكون من منسق البرنامج عمر العودات  وخبيرة الامن البحري السيدة فرانسين وصالح نهشل الضابط الوطني للبرنامج والخبيرين الجمركيين التابعان للبرنامج السيد ساري واسماعيل شادرمة شهرين كاملين للاطلاع عن كثب على الوضع الحالي في موانئ عدن والمراكز الجمركية فيها والقيام بعملية التقييم من أجل دعمها مستقبلا لوجستيا وتدريبا وارشادا.

وأكد رئيس المصلحة تقديم كل الدعم المطلوب لتسهيل عمل الفريق لمافيه انجاز المهمة الموكلة لهم بتدشين مشروع الامن البحري لمصلحة الجمارك بدون عوائق وفقا لخطة المشروع.

من جانبه وعد منسق مشروع الأمن البحري بالقيام بكافة الجهود المناسبة والرفع للإدارة العليا للمشروع بتقارير يتم بموجبها وضع خطة زمنية متكاملة للدعم الفني لمصلحة الجمارك في مجال بناء القدرات والبنية التحتية.

حيث سيتم تنفيذ العديد من الدورات والبرامج التدريبية خلال العام الحالي وكذلك دعم البنية التحتية للمصلحة خلال الفترة الزمنية القادمة للمشروع.

حضر الاجتماع عدد من مدراء العموم والمختصين في مصلحة الجمارك.