آخر تحديث :الإثنين-08 يوليه 2024-10:35م

أخبار المحافظات


مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في أبين يدشن بدء العام الدراسي الجديد لجمعية الصم والبكم

الأحد - 21 أغسطس 2022 - 08:03 م بتوقيت عدن

مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في أبين يدشن بدء العام الدراسي الجديد لجمعية الصم والبكم

أبين (عدن الغد)خالد عباد

دشن صباح اليوم مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بأبين الدكتور "فيدل منذوق سعيد"  بدء العام الدراسي الجديد لطلاب الصم والبكم بجمعية الصم والبكم في محافظة أبين بمديرية زنجبار وكان في استقبال المدير العام الاستاذ محمد اليافعي رئيس جمعية الصم والبكم الأمين العام الاستاذ سامح الشيباني وطاقم عمل الجمعية وذلك لتدشين العام الدراسي الجديد لطلاب الإعدادية والثانوية والاطلاع على نشاط الجمعية.

وطاف د.فيدل منذوق جميع الصوف والتقى بطلاب وطاقم التدريس وحث الطلاب على الاجتهاد والمثابرة حتى يصبحوا عنصر فعال في المجتمع ويسهموا في عملية الإنتاج والتنمية في شتى المجالات.

واطلع د.فيدل منذوق مدير  مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في محافظة أبين  على المنجزات التي تقدمها الجمعية لصم والبكم في العملية التعليمية واطلع على وسائل التعليم ومهام واختصاصات الإدارة.

من جانبه رحب رئيس جمعية الصم والبكم الأستاد محمد اليافعي بمدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور فيدل منذوق، أشار الأستاذ محمد اليافعي إلى  إن جمعية الصم والبكم تعاني من شحة الموارد في جانب بناء القدرات لطاقم العمل والمواد والوسائل  التعليمية وكذلك كثافة وزيادة الطلاب  المتقدمين من المناطق والمديريات الأخرى وإن الخدمة التعليمية  التي تقدمها الجمعية سوف تتوسع وتستهدف مديريات أخرى وان عدد المتعاقدين   لايكفي ولا يغطي عدد الطلاب المتقدمين وإن المدرسة تعاني من قلة الاثاث والوسائل التعليمية.

ودعا رئيس الجمعية مكتب الشؤون الاجتماعية والجهات الداعمة ومركز الملك بن سلمان إلى دعم الجمعية كونها من أفضل جمعيات ذوي الاحتياجات الخاصة والتي تهتم بفئة الصم والبكم.

فيما تحدث مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بأبين الدكتور فيدل منذوق سعيد بكلمة عبر فيها عن شكرة وتقديرة لجمعية الصم والبكم على جهودها الملموسة في تقديم العملية التعليمية لذوي الهمم.

وأضاف بالقول: إن مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل يعيل كل الاهتمام إلى هذه الفئة بدرجة أولى وإن مكتب الشؤون سوف يعمل قصار جهدة لتقديم الخدمات والتنسيق لها مع المنظمات المحلية والعربية والدولية وفق اللوائح والنظم لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.

مؤكداً إن الأعمال الإنسانية والمجتمعية لن تنجح الا بتكاتف الجميع وإن أساس نجاح العمل المجتمع هو الشراكة المجتمعية.

مشيراً إن مكتب الشؤون يسعى لتحسين خدمات الرعاية والتنمية المجتمعية وحفظ حقوق ذوي الهمم وحمايتها من اي انتهاك وهذه مسؤولية المكتب أمام الله.

وفي ختام التدشين تقدم رئيس جمعية الصم والبكم والأمين العام والطاقم الإداري وطلاب الصم والبكم بالشكر لمدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية الدكتور فيدل منذوق على جهودة ووقوفه ومساندته لذوي الهمم والاحتياجات الخاصة وحضوره لتدشين بدء العام الجديد حيث تم مناقشة إنجازات الجمعية والأمور الإدارية والتحديات والحلول والبدائل المقترحة.

حضر التدشين الامين العام لجمعية الصم والبكم الأستاذ سامح الشيباني والطاقم الإداري للجمعية والمدرسة.