آخر تحديث :الجمعة-05 يوليه 2024-04:48م

رياضة


الكابتن امواس : دوري باصغير المسبحي يضاهي بطولات كبيرة كملتقى صنعاء الشتوي ودوري عدن الممتاز (حوار)

الأحد - 21 أغسطس 2022 - 07:09 م بتوقيت عدن

الكابتن امواس : دوري باصغير المسبحي يضاهي بطولات كبيرة كملتقى صنعاء الشتوي ودوري عدن الممتاز (حوار)

((عدن الغد))خاص.

حاوره /قاسم عمر المسبحي

ضيفنا في هذا اللقاء مدرب التلال البويب بطل دوري باصغير المسبحي لثلاثة أعوام متتالية ، ضيفنا من ابرز المدربين في دوري باصغير المسبحي  والذي يعد من المدربين اصحاب الخبرة العريضة والنظرة الثاقبة في دوري باصغير المسبحي  والذي يعتمد في المقام الاول على اللعب الجماعي والانضباط  وتحفيز لتقديم افضل ما لديهم داخل أرضية الملعب من خلال تحركاته وتوجيهاته المستمرة.

 من هو الكابتن والمدرب احمد امواس؟

احمد سالم امواس مواليد 1980

ماجستير إدارة أعمال 

نائب رئيس اللجنة المجتمعية في مدينة البيضاء.

ماهي اهم المحاط الرياضية وأبرزها كالأعب ؟ ومتى بدأت ؟

لاعب لنادي شباب البيضاء من عام 1996/ 2013

لعبة للمنتخبات الوطنية شباب - أولمبي - أول 

لعبة أكثر من 35 مباراة دولية 

شاركت مع نادي صقر تعز في كأس الاتحاد الآسيوي للأندية  .

ماهي اهم الإنجازات كمدرب ؟

حققت  كمدرب بطولة أندية البيضاء مع نادي معين ومع نادي الاتحاد حققت وصيف كاس الرئيس ووصيف كاس الوحدة وثالث الدوري لأندية الدرجة الثانية كمساعد مدرب 

دربة أندية شباب البيضاء  ، وحدة عدن ، ومعين وذي ناعم ، اتحاد البيضاء 

حاصل على عدة دورات تدريبية خارجية وداخلية .

كيف ترى دوري باصغير المسبحي في النسخة السادسة ؟

بالنسبة لدوري باصغير المسبحي فهو يتطور من نسخه الى أخرى ، وفي النسخة السادسة  تحسن المستوى العام لدوري واشتدت المنافسة بين الفرق ورأينا لاعبين المنتخبات الوطنية في هذا الدوري من ما زاد من حدة التنافس بين الفرق ، وهذا في مصلحة الدوري والجماهير الرياضية .  ودوري المسبحي في النسخة السادسة غير استقطب افضل نجوم الأندية اليمنية مما ساعد على تحسين المستوى الفني ، وكذلك الزخم الجماهيري الكبير أعطى لدوري نكهة خاصة ، والشيخ أحمد محمد باصغير المسبحي داعم وراعي البطولة  استطاع أن يقدم لنا دوري بمسمى فرق شعبية لكنه يضاهي بطولات محليه ورسمية كبيرة مثل الملتقى الشتوي في صنعاء او دوري عدن الممتاز .

ما رايكم في الفرق التي تأهلت إلى الدور الثمانية ؟

جميع الفرق التي تأهلت إلى دور الثمانية تستطيع أن تنافس على اللقب وستكون مباريات كبيرة في الادوار القادمة. وبالنسبة للمنافسة في النسخة السادسة قوية جداً وضهور الفرق بمستوى فني جيد يصعب من الامر.

تبقى لدى فريفكم التلال مباراة مع فريق المجد العنب وهي التي تفصله عن التأهل، هل التلال البويب جاهز للفوز والتأهل إلى الدور الثمانية ؟

فريق التلال لديه مباراة فاصلة مع نظيره فريق المجد ونسعى من خلالها ضمان تأهلنا إلى دور ال (٨) وستكون مباراة قوية لتقارب المستوى وطريقة اللعب والأداء بين الفريقين ، فريق التلال هو حامل لقب هذه البطولة ويحاول أن يحافظ عليه ،  وفريق التلال يمتلك إدارة واعية بقيادة الشيخ احمد محمد باصغير المسبحي، ولاعبين بمستوى عالي ، وجمهور كبير ،  والتلال البويب  سيضل ينافس على الالقاب ،وان شاء الله يدخل مباراته مع  فريق المجد بمعنويات عالية ونحقق المطلوب ،وفريق المجد فريق شاب ومنظم وأعتبره مفاجأة هذه النسخة  .

ما تقييمكم لأداء الحاكم في منافسات دور المجموعات من النسخة السادسة ؟ وماهي التقنيات الحديثة في مجال التحكيم في دوري باصغير المسبحي ؟

وبالنسبة لتحكيم في هذه النسخة رأيناه تحسن ملحوظ رغم وجود بعض الهفوات هنا وهناك في بعض المباريات وهذا شيء طبيعي نراه في أقوى بطولات العالم . ولكن إجمالاً التحكيم يتطور من نسخة إلى نسخة وهذا بفضل جهود الشيخ احمد المسبحي الذي وفر سماعات لطاقم التحكيم لتواصل بينهم البين ، وهذا شي جديد في ملاعبنا اليمنية ولم نراها إلا في البطولات الخارجية . وكذلك لوحة التغيير الاليكترونيه وهذا يساهم في تطور الأداء التحكيمي. 

في ختام لقائنا الشيق معكم ماهي الكلمة الأخيرة الذي تريد تقولها ؟

وفي الأخير من لا يشكر الناس لا يشكر الله 

فنشكر الشيخ احمد المسبحي الشكر الجزيل لتبنية هذا الدوري ومساهمتة الفاعلة في تحريك الرياضة في المحافظة بشكل عام .حيث أصبح الدوري يحظى بمتابعة إعلامية كبيرة تعدت حدود النطاق المحلي وكذلك رأينا التنافس الجماهيري بين الفرق 

وكلمة شكر ايضا للجنة المنظمة التي أبدعت في التنظيم ، ونتمنى لهم مزيداً من النجاح والتفوق والتقدم.