آخر تحديث :الإثنين-08 يوليه 2024-12:31م

أخبار المحافظات


لحج .. تدشين دورة تدريبية للمتعاقدين بمدارس طورالباحة

الأحد - 21 أغسطس 2022 - 07:00 م بتوقيت عدن

لحج .. تدشين دورة تدريبية للمتعاقدين بمدارس طورالباحة

لحج (عدن الغد) صلاح بن غالب

دشن مكتب التربية والتعليم بمديرية طورالباحة محافظة لحج محافظة اليوم الأحد الدورة التدريبية للمعلمين والمعلمات الجدد الذين تم التعاقد معهم من قبل الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع عدن ، لتغطية عجز الكادر التعليمي بمدارس طورالباحة للعام الدراسي الجديد 2022-2023 .

وفي حفل التدشين الذي حضره قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية طورالباحة ، رحب مدير تربية طورالباحة عفيف الجعفري بالحاضرين من قيادة المجلس الانتقالي ومشرفي الدورة من قبل الصندوق الاجتماعي للتنمية كلاً باسمه وصفته .

وقال الجعفري نحن اليوم ندشن دورة تدريبية جديدة خاصة بالمعلمين والمعلمات الذين تم نجاحهم في المفاضلة لدى الصندوق الاجتماعي وعددهم 130معلمـ/ة  .

وأضاف الجعفري أن هذه الدورة تأتي ضمن أنشطة تدخلات الصندوق التنموية في قطاع التعليم بالمديرية ، وهذا الدفعة من المعلمين والمعلمات ستخفف العجز الحاصل لدى مدارس المديرية ،

شاكراً لإدارة الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع عدن على ما حظي وتحظى به مدارس المديرية من التدخلات والدعم وتنفيذ برامجه التنموية التي ستساعد في النهوض بالتعليم بالمديرية.

وأشاد الجعفري بالتعاون الايجابي من قبل السلطة المحلية بالمديرية ممثلةً بالمدير العام العميد الركن بسام الحرق وكذلك جهود مدير أمن المديرية العقيد حسين العطري.

في ذات السياق أشاد رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية طورالباحة منصور الصماتي بجهود المدير الجعفري التي يبذلها في سبيل النهوض بالعملية التعليمية بمدارس المديرية .

وأشار الصماتي أن المدير الجعفري استطاع أن يمضى قدماً في سبيل إنتشال التعليم مما كان يعانيه من ذي قبل ، ونحن في المجلس الانتقالي بمديرية طورالباحة نبارك خطوات المدير الجعفري ونشد على يديه نحو تحقيق تعليم أفضل لكل أبناء المديرية.