آخر تحديث :الإثنين-08 يوليه 2024-03:41م

أخبار المحافظات


لمروق وحنش يدشنان الدورة التدريبية في التعلم النشط بمديريتي عتق ومرخة السفلى بتمويل اليونسيف

الأحد - 21 أغسطس 2022 - 06:59 م بتوقيت عدن

لمروق وحنش يدشنان الدورة التدريبية في التعلم النشط بمديريتي عتق ومرخة السفلى بتمويل اليونسيف

شبوة(عدن الغد) خاص:

برعاية محافظ محافظة شبوة الشيخ/ عوض محمد بن الوزير العولقي،  دشن وكيل محافظة شبوة الدكتور عبدالقوي بن علي لمروق ومدير مكتب التربية والتعليم م/ شبوة أ. سالم محمد حنش صباح اليوم الأحد الدورة التدريبية في المهارات الأساسية في التعلم النشط لعدد (600) من المعلمين والمعلمات بمديريتي عتق ومرخة السفلى بتمويل منحة الاتحاد الأوروبيّ عبر منظمة اليونسيف وتنفيذ مكتب التربية والتعليم م/ شبوة. 


حيث تهدف هذه الدورة وعلى مدى عشرة أيام  إلى اكساب ( 600 ) مشاركًا ومشاركة من معلمي ومعلمات مديريتي عتق ومرخة السفلى مهارات مناسبة لرفع كفاءاتهم ومساعدتهم على تطوير الأداء باتجاه تفعيل دور المتعلم ليكون محورا لعملية التعليم في مواقف التعليم والتعلم المختلفة واكساب المعلمين مهارات واستراتيجيات التعلم النشط) ومنها: استراتيجية التعلم الذاتي واستراتيجية التعليم التعاوني واستراتيجية العصف الذهني واستراتيجية الحوار والمناقشة واستراتيجية حل المشكلات واستراتيجية التعلم باللعب وغيرها الكثير من الاستراتيجيات التي ستؤدي إلى تفعيل دور التلميذ في العملية التعليمية في الحصة الدراسية.

وفي حفل التدشين أشارا وكيل المحافظة الدكتور عبدالقوي لمروق ومدير مكتب التربية أ. سالم حنش إلى أهمية هذه الدورات التدريبية للمعلمين والمعلمات وأن هذه البرنامج التدريبي (مهارات أساسية في التعلم النشط  سيرفع من كفاءة المعلمين في التعليم الأساسي لمساعدتهم في توظيف أساليب وإستراتيجيات تعمل على أدائهم عملية التعليم والتعلم داخل الفصل الدراسي لتحقيق أهداف تجويد التعلم وتفعيل دور المتعلم في الحصة الدراسية.

مؤكدين سعي المحافظة اليوم إلى العمل على تنمية قدرات المعلمين المهنية في الجوانب العملية والمهارية والوجدانية في المراحل الدراسية المختلفة والرفع من كفايات المعلمين بمرحلة التعليم الأساسي في الكفايات الأساسية للمعلمين.

مشددين على أهمية مثل هذه الدورات التدريبية في الارتقاء بالعملية التعليمية  والتي  تعتبر جزء لايتجزأ من تأهيل المعلم في تنمية قدرته المهنية في الجوانب العملية والمهارية موضحين على أن هذه الدورات سيكون لها دور كبير في تجديد النشاط لدى المعلمين وستساهم في تنمية قدراتهم المهنية.

داعين المشاركين إلى الاستفادة القصوى من مخرجات هذه الدورة وعكس كل ما تم تعلمه من الحقائب التدريبية في الواقع العملي وان يتم تغيير مؤشرات التعليم إلى الأفضل.

شاكرين وزارة التربية والتعليم  ومنظمة اليونيسف  على دعمهما في إقامة هذه الدورات ومنها البرنامج  التدريبي مهارات أساسية في التعلم النشط والذي سيساهم في تطوير ورفع من أداء المعلمين.

حضر حفل التدشين  أ. محمد عبدالله فريد مدير عام الأستثمار وأ. حميد علي خليل رئيس شعبة التدريب والتاهيل وأ. احمد علي طريش رئيس شعبة المناهج والتوجيه وأ. محمد عبدالله صائل نائب مدير مكتب التربية عتق وأ. احمد راشد منسق البرنامج وأ. علي يحيى مدير ادارة التدريب.