آخر تحديث :الجمعة-05 يوليه 2024-05:18م

أخبار عدن


اختتام رائع لفعاليات المخيم الصيفي لشباب عدن

الأحد - 21 أغسطس 2022 - 05:25 م بتوقيت عدن

اختتام رائع لفعاليات المخيم الصيفي لشباب عدن

عدن((عدن الغد))صديق الطيار.

اختتمت صباح اليوم الأحد في الصالة الرياضية المغلقة بالعاصمة عدن فعاليات المخيم الصيفي لشباب عدن الذي دشنته الشبكة المدنية للإعلام والتنمية وحقوق الانسان ومؤسسة شباب عدن الواعد، بحضور عضوي هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي الأستاذ فضل محمد الجعدي نائب الأمين العام بالأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي، والمحامية نيران سوقي نائب رئيس الجمعية الوطنية، وبرعاية نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي - رئيس المجلس الانتقالي اللواء عيدروس الزُبيدي.

وافتتح الدكتور محمود شائف رئيس الشبكة المدنية للإعلام والتنمية وحقوق الإنسان رئيس اللجنة الإشرافية حفل اختتام المخيم، الذي استمر من 14 – 21 أغسطس الجاري، بكلمة رحب فيها بالحضور جميعا.

وأكد شائف في كلمته أن الهدف الأساسي من إقامة المخيم الصيفي هو "الحفاظ على الشباب وحمايتهم من الانحراف والاستغلال والفكر المتطرف وإتاحة الفرصة لهم لقضاء أوقات مفيدة من خلال أنشطة هادفة تنمي وعيهم وتكتشف مواهبهم ومهاراتهم وتصقلها وتغرس فيهم القيم المثلى.. داعياً الجهات الرسمية وغير الرسمية للاهتمام بالشباب وتبني ودعم الأفكار والمواهب التي نتجت عن المخيم.

كما ألقى الأستاذ فضل الجعدي كلمة أشاد فيها بالقائمين على المخيم، مؤكدا على أهمية النشاطات الشبابية "التي تبعد شبابنا من الجهل والتطرف والمخدرات والآفات التي تستهدف مجتمعنا"..

من جانبه تحدث الدكتور صالح محسن الحاج نائب رئيس فريق الحوار الوطني الجنوبي عن أهمية الشباب وضرورة الاهتمام بهم من قبل الجهات المعنية، "فالأمم لا تنهض إلا بشبابها".

وتضمنت فعاليات اختتام المخيم الصيفي لشباب عدن فقرات فنية وتمثيلية واستعراضية نالت استحسان الحاضرين.

حضر فعاليات اختتام المخيم محمد الشاعري وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، والشيخ جمال بلفقيه مستشار وزير الادارة المحلية والمنسق العام للجنة العليا للإغاثة، وعرفات الضالعي مدير عام مكتب الشباب والرياضة في عدن، عبدالرحيم الجاوي مدير عام مديرية المعلا، وفريق الحوار الوطني الجنوبي وعدد من رؤساء دوائر الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي ومن قيادات المجلس في تنفيذية مديريات عدن، ومسؤولون في مؤسسات الدولة في عدن.