آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-09:08ص

أخبار وتقارير


فادي باعوم في أول تصريح له: طوينا صفحة صراعات الماضي وأحرقناه خلفنا (فيديو)

الأحد - 21 أغسطس 2022 - 03:29 م بتوقيت عدن

فادي باعوم في أول تصريح له: طوينا صفحة صراعات الماضي وأحرقناه خلفنا (فيديو)

عدن (عدن الغد) خاص:

خرج القيادي في الحراك الجنوبي فادي باعوم بأول تصريح له، والذي أدلة به في صالة مطار عدن الدولي فور وصوله صباح اليوم الأحد قادماً من جمهورية مصر العربية .

وعبر فادي باعوم في مستهل تصريحه الذي تم اجتزاز فقرات منه، عن شكره لمن وقف مع الجنوبيين، ممثلة بالتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات .

وقال باعوم: "نعبر عن شكرنا أيضاً لمن وقف مع الجنوبين في حقهم بقياد الدولة الجنوبية.. التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، وكذا لا ننكر دور الإمارات العربية المتحدة والتي بالفعل اثبتت أنها الحليف الوفي والصدوق الذي لا يمكن أن يخذل جماعته أو حلفائه أو اصدقائه وهذا ما اثبته الواقع".

وأضاف فادي بالقول: "نحنُ اليوم أبناء هذا اليوم متصالحين متسامحين نطوي كل الصفحات الماضية ونبدأ للأمام يداً واحدة حتى إقامة دولتنا الجنوبية بإذن الله.. وأصبح الآن من يحاول أن يجرنا إلى المربع السابق فهو لا يريد الخير لنا".

وأشار باعوم إلى تواجده في عدن خير إشارة لمن يريد أن يذكرهم بأيام الصراعات السابقة، حيث قال: "ونحن جينا الآن نؤكد أن نحن هنا في عدن، آمنين مطمئنين مع إخوتنا وهذا يعطي انطباع للكل أن من يريد يذكرنا بأيام الصراعات السابقة، هذه الأشياء من يحاول أن يثيرها حالياً هذه خير رسالة لها".

وبخصوص خلافه مع المجلس الانتقالي، قال باعوم: "نحنُ هنا في عدن مع أخوتنا، نعم اختلفنا في السابق لكن كل هذاك الماضي أحرقناه خلفنا ونحن الآن أمام مرحلة جديدة.. مرحلة تخاوي ومصالحة، ونمشي للأمام نحو بناء دولتنا الجنوبية إن شاء الله وإعلانها في القريب العاجل بإذن الله".