آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-07:21م

أخبار وتقارير


نقابة المعلمين بتعز تعلن بدء خطوات احتجاجية للمطالبة بمستحقات الكادر التربوي

الأحد - 21 أغسطس 2022 - 09:07 ص بتوقيت عدن

نقابة المعلمين بتعز تعلن بدء خطوات احتجاجية للمطالبة بمستحقات الكادر التربوي

(عدن الغد)وكالات:

أعلنت نقابة المعلمين بمحافظة تعز، امس السبت، بدء إجراءات تصعيدية احتجاجاً على عدم إيفاء الحكومة بمستحقات ومطالب الكادر التربوي في المحافظة.

وطالبت النقابة بسرعة صرف العلاوات السنوية للأعوام (2014-2020) لجميع مستحقيها وضمها على كشوف المرتبات بمن فيهم المؤجلون وعددهم 715 معلمًا ومعلمة.

وقالت النقابة، في بيان صحفي لها: "لقد انتظرنا وانتظر المعلمون والمعلمات والتربويون كثيراً وبمزيد من الصبر من أجل صرف مستحقاتهم وأعطينا فرصة كافية للحكومة للتنفيذ ولكن مع الأسف الشديد لم تقدر الجهات المعنية في الدولة والحكومة والبنك المركزي تحديداً معاناة المعلمين والتربويين في الميدان".

وأضافت، "كنا نؤمل أن يتم صرف العلاوات السنوية مع مرتب شهر أغسطس الجاري تزامناً مع بدء العام الدراسي الجديد ولكن مع الأسف الشديد لم يتم إصدار الاشعار البنكي من قبل البنك المركزي اليمني في العاصمة المؤقتة عدن".

كما طالبت النقابة بصرف بدل طبيعة عمل لجميع مستحقيها وعددهم (7944) معلماً ومعلمة من معلمي المحافظة وأغلبهم من موظفي عام 2011م. ودعت إلى تسوية وضع المعلمين والمعلمات النازحين من المحافظات الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي الانقلابية إلى محافظة تعز ومنحهم زيادة 30% غلاء المعيشة التي صرفت لزملائهم المعلمين والمعلمات في الميدان في عام 2018م وكذلك صرف حقوقهم في بدلي طبيعة العمل والريف لمن لم يتسلمها.

كما دعت النقابة المعلمين والمعلمات والتربويين إلى تعليق الشارات الحمراء لثلاثة أيام من اليوم الأحد إلى الثلاثاء (21-23 أغسطس) مع الاستمرار بالعمل بالمرفق التعليمي.

ودعت إلى الإضراب الجزئي عن العمل للحصتين الاخيرتين ليومي الأربعاء والخميس والتوقف عن العمل الساعة الاخيرة من الدوام لموظفي مكتب التربية بمركز المحافظة وإدارات التربية بالمديريات وكذلك موظفو محو الأمية.

وهددت النقابة بالإضراب التام عن العمل ابتداءً من الأحد المقبل في حال لم تستجب الحكومة لمطالب المعلمين.