آخر تحديث :الأربعاء-03 يوليه 2024-12:22م

أخبار المحافظات


مؤسسة رسالتي تنظم حفل اختتام برنامج تدريب معلمي ومعلمات مدارس ومراكز التربية الشاملة بتعز

السبت - 20 أغسطس 2022 - 11:45 م بتوقيت عدن

مؤسسة رسالتي تنظم حفل اختتام برنامج تدريب معلمي ومعلمات مدارس ومراكز التربية الشاملة بتعز

تعز(عدن الغد)خاص:

بالتزامن مع اليوم العالمي للعمل الإنساني وتحت شعار (لا إعاقة مع الإرادة) نظمت مؤسسة رسالتي لتنمية المرأة فعالية إختتام البرنامج التدريبي للمعلمين والمعلمات لمدارس التربية الشاملة ( ذوي الإحتياجات الخاصة) وذلك بحضور الأستاذ عبدالواسع شداد مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة تعز والدكتور محمود البكاري نائب مدير الشؤن الاجتماعية والعمل والاستاذة بلقيس سفيان رئيسة المؤسسة والاستاذة ام حمزة مديرة تنمية الموارد بالمؤسسة والاستاذة امال الشميري ضابط الحماية بالصندوق الاجتماعي للتنمية وعدد من القيادات التربوية والمحلية.

الأستاذ عبدالواسع شداد مدير مكتب التربية وفي كلمته خلال الحفل أشاد بدور مؤسسة رسالتي لتنمية المرأة وعبر عن امتنانه الكبير وشكره الوافر لقيادة المؤسسة وكافة كوادرها وداعميها كونها تعد من المؤسسات العملاقة والرائدة في محافظة تعز والمحافظات اليمنية الأخرى. 
وأضاف :( بالامس القريب تسلمت مؤسسة رسالتي موقعا لبناء مدرسة في مديرية المعافر واليوم تنظم المؤسسة هذا المهرجان الاحتفالي الرائع وغدا سنكون معا في مديرية صبر الموادم لافتتاح مدرسة جديدة تم تشيدها بتمويل من مؤسسة رسالتي لتنمية المرأة ).
وثمن الأستاذ عبدالواسع شداد ايضا جهود المنظمات والمؤسسات والجهات المحلية والإقليمية والدولية ، وقال مخاطبا تلك الجهات  :( قدمتم الكثير وما زالت تعز تنتظر المزيد ).
وفي كلمته ايضا دعا مدير مكتب التربية السلطة المحلية في تعز الى توفير وسائل النقل لطلاب وطالبات شريحة ذوي الاحتياجات الخاصة وكذلك عمل العقود مع المعلمين المتطوعين والمعلمات المتطوعات لهذه الشريحة بالإضافة الى توفير مباني مدرسية ملائمة تتناسب مع الظروف التي تعيشها هذه الشريحة.
وأهاب مدير مكتب التربية باولياء امور الطلاب والطالبات الى بذل مزيد من العطاء الابوي  والوقوف بجانب ابناءهم وبناتهم  حتى اخر اللحظات فاولادهم سبب سعادتهم في الدنيا وفوزهم في الحياة الأخرى. 
واشار مدير مكتب التربية الى الدور الكبير للمعلمين والمعلمات الذي يعد من افضل واعظم الادوار التربوية واكثرها عطاءا وانسانية.

يذكر أن البرنامج التدريبي استهدف عدد (125) متدرب ومتدربة من معلمي ومعلمات مدارس ذوي الإحتياجات الخاصة و(30) متدربة في مجال التأهيل الحرفي.

وشهد الحفل كلمة عن مؤسسة رسالتي والعديد من الفقرات الفنية والابداعية التي نالت اعجاب الحضور ، واختتم بتكريم المشاركين والمشاركات في البرنامج التدريبي والجهة المنفذة للبرنامج.

حضر الحفل :- 
- أ/ عبدالكريم المجاهد رئيس شعبة التعليم بمكتب التربية 
- أ/ أحمد الوجيه  مدير إدارة التربية الشاملة .
-أ/ ارتسال يوسف  المدير التنفيذي لمؤسسة رسالتي.
-أ/ ثريا عز الدين مسئول أنشطة التعليم .
- أ/ عيبان المقطري موجه مركزي لذوي الإحتياجات الخاصة .