آخر تحديث :الإثنين-01 يوليه 2024-12:55م

أخبار وتقارير


بلال غلام :صراع القيادات الجنوبية سبب نكبة عدن وتدميرها منذ فجر الإستقلال وحتى يومنا هذا

السبت - 20 أغسطس 2022 - 04:32 م بتوقيت عدن

بلال غلام :صراع القيادات الجنوبية سبب نكبة عدن وتدميرها منذ فجر الإستقلال وحتى يومنا هذا

((عدن الغد)) خاص

انحى الباحث العدني في تاريخ المدينة الاستاذ بلال غلام بالمسئولية على التدمير الذي تعرضت له عدن طوال عقود الى القيادات الجنوبية التي تصارعت ودمرت المدينة.
وقال بلال معلقا على تحقيق مصور بثته قناة الجزيرة عن احداث 13 يناير الدامية ان القيادات التي تصارعت خرجت من البلد وتعيش في افضل حالاتها.
وأضاف بالقول :" برنامج المتحري .. الجزء الأول منه اللقاء مع علي ناصر لايتجاوز الخمسة في المائة من إجمالي دقائق المقابلات، وليس كما أعلن بأن المقابلة ستكون حصرية مع علي ناصر وينقل فيها أسرار وخفايا!! الهدرة كله التي ذكرت في البرنامج معروفة ومكررة والكل عارفها لحظة بلحظة لكل ما حصل من أحداث وتفاصيل، مافيش حاجة جديدة جابوها..
جزئية كلمة قحطان الشعبي عندما ذكر بأنهم أضطروا لإستخدام العنف ضد الإنجليز لأنهم كانوا رافضين الخروج من عدن، كلام غير صحيح، لأنه بعد زيارة لجنة تصفية الإستعمار التابعة للأمم المتحدة التي قدمت في بداية إبريل 67م، قررت بريطانيا الخروج من عدن وإعطائها الإستقلال في 21 يناير 1968م، وهناك تفاصيل أخرى جرت أحداثها مابين الفترة من 63 - 67 للسيطرة على عدن والبيعات والمؤامرات التي حصلت مع الإنجليز، كانت كفيلة بأن تصل بالجبهة القومية لتتسلم السلطة في عدن وبقية مناطق الجنوب وإقصاء الفصائل السياسية الأخرى.. 
والمحصلة في الأخير أنهم كلهم كانوا سبب في نكبة عدن وتدميرها خلال مراحل الصراع السياسي منذ فجر الإستقلال وحتى يومنا هذا، وخرجوا منها وعايشين أحسن عيشة في الخارج، والشعب يتحمل نتائج وتبعات صراعاتهم للأسف الشديد.