الدكتوراه بامتياز للباحث وجدان فيصل الشعبي من كلية التربية بجامعة عدن

عدن (عدن الغد) خاص :

نال الباحث وجدان فيصل قائد الشعبي درجة الدكتوراه وبامتياز من كلية التربية جامعة عدن، قسم الأصول والإدارة التربوية، وذلك عن أطروحته العلمية الموسومة بعنوان (تنمية رأس المال الفكري في كليات التربية بجامعة عدن في ضوء إدارة الإبداع)، وذلك بعد المناقشة العلنية التي شهدتها قاعة المناقشات بكلية التربية عدن، صبيحة يومنا هذا الخميس الموافق 18أغسطس 2022م.

فقد تكونت لجنة المناقشة من كلا من: أ. مشارك. د. مهدي حسين جعبل رئيسا ومشرفا علميا، جامعة عدن، و أ. مشارك. د. نوال جواد سالم، عضوا ومناقشا داخليا جامة عدن، و أ. مشارك. د. سعيد علي القشبري، عضوا ومناقشا خارجيا، جامعة لحج.

استهدف الباحث في دراسته سبل تنمية رأس المال الفكري بكليات التربية بجامعة عدن، باعتبار ذلك أحد أهم ركائز الاقتصاد الحديث، وذلك في ضوء إدارة الإبداع.

وبعد نقاش علمي واسع ومستفيض، أظهر الباحث خلاله قدر كبير من الفهم والإدراك لموضوعه البحثي، تبدى ذلك من خلال خلفيته المعرفية، وطريقة تعاطيه إزاء كل ما طُرح عليه من أسئلة وملاحظات، *أعلنت لجنة المناقشة قبول الأطروحة العلمية، ومنح الباحث فيها درجة الدكتوراه بتقدير ممتاز*، مشيدة في ذات السياق بأهمية محتوى البحث وحيويته، وقيمة الأفكار العلمية المتناولة من خلاله، مؤكدة على أهمية النتائج المتوصل إليها، وكذا التوصيات التي من المؤمل الاستفادة منها في المستقبل، بما يساهم في تحسين وتطوير نتائج العملية الأكاديمية والبحثية في الكليات المستهدفة.

تُعد هذه الدراسة من الدراسات النوعية والمثيرة للاهتمام، نظرا لحداثة موضوعها، وما لامسته من قضايا هامة، كما تمثل إضافة متميزة لمكتبات الكلية والجامعة.

شهد جلسة المناقشة عددا من الحضور من بينهم أساتذة كلية التربية عدن، ورئيس وأعضاء قسم الأصول والإدارة التربوية بالكلية، وعدد من الباحثين والمهتمين، وزملاء وأصدقاء الباحث وأقاربه.