آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-11:46ص

أخبار وتقارير


السيد الهدار حفيظ يشيد بالمساعي الخيّرة لفتح طريق "امحلحل" ويحذر من ارتكاب تصرفات وأعمال مسيئة

الخميس - 18 أغسطس 2022 - 07:58 م بتوقيت عدن

السيد الهدار حفيظ يشيد بالمساعي الخيّرة لفتح طريق "امحلحل" ويحذر من ارتكاب تصرفات وأعمال مسيئة

لودر (عدن الغد ) خاص

عبر الشخصية الوطنية والاجتماعية المعروفة في مديرية لودر بأبين السيد الهدار حفيظ محمد عن بالغ شكره وتقديره للجنة المكلفة بفتح طريق "امحلحل" الرابط بين مديريتي مكيراس ولودر  ،  والمتمثلة بالشيخ/ياسر محمد عبدربه جحلان والشيخ/ صادق محمد عبدربه جحلان والشيخ / زاهر علي عبدلله النخعي والشيخ/ صالح النعمي مدير مكتب الزراعة بمكيراس ، والممثلين عن القبائل والمناطق المعنية بالأمر وهم ( آل دمان - آل النخعين - آل عسيل - آل بجير - آل لقفاع - آل سيار - آل وحيش - وآل علي بن سالم) ، وكل المساعي الخيرة من الداخل والخارج والقنوات الفضائية وشبكات التواصل الاجتماعي التي دعت إلى ضرورة فتح هذا الطريق لييسر على الجميع عناء ومشقة الانتقال من مواقع بعيده.

وأوضح السيد الهدار حفيظ محمد في تصريح صحفي إلى إن هذا الطريق والممر الحيوي الذي يستفيد منه أبناء أبين خاصة والوطن عامة في تخفيف المعاناة عن المواطنين المسافرين من المرضى والعجزه وكبار السن مما تسبب إغلاقه في زيادة ارتفاع الأسعار وخاصة في الخضروات والفواكه واللحوم والمواد الغذائية..

ودعا السيد الهدار في سياق تصريحه شيخ مشايخ ال عواذل الشيخ عبدالله بن أحمد بن محمد جعبل العوذلي في التواصل مع القبائل من أجل الحفاظ على استمرارية الطريق والوقوف ضد يحاول أو يسعى إلى تشويه سمعة القبائل ، محذرا في ذات الوقت كل البلاطجة والخارجين عن القانون من ارتكاب تصرفات وأعمال مسيئة كالتقطع والنهب وقطع الطريق تحت مسميات وحجج وأهية باتت معروفة لدى الجميع هدفها قطع الطريق على عامة الناس المستفيدة من فتحه.

كما حذر السيد الهدار كل القيادات المنتسبة للدولة من القيام بنصب نقاط جبايات بهدف ابتزاز اصحاب سيارات النقل بأسم المديرية.. منوها إلى أنه لن يتم السكوت عن مثل هذه التصرفات المسيئة والبلطجية من اي جهة أو قبيلة كانت.

وكان طريق امحلحل الرابط بين لودر ومكيراس قد افتتح اليوم الخميس من قبل اللجنة المشرفة ولمدة أربعة أيام في الأسبوع  ( السبت - الاثنين - الاربعاء - والجمعة ) كخطوة أولى ومن الساعة السادسة صباحا حتى السادسة فجرا.