مدرب منتخب الشباب لـ عدن الغد : استفدنا من كأس العرب وثقتنا بأبو صالح كبيرة

( عدن الغد ) عبدالرقيب فارع

أكد مدير الجهاز الفني لمنتخب الشباب لكرة القدم الكابتن محمد صالح النفيعي ، ان الجميع يعلم بإن المنتخب قبيل مشاركته ببطولة كأس العرب التي اقيمت مؤخراً بالمملكة العربية السعودية لم يستعد لها بالشكل المطلوب والمأمول إضافة لذلك لم يخض اي مباريات وديه .

مشيراً في سياق حديثه الخاص لصحيفة عدن الغد ان المعسكر الذي اقيم في مدينة الحضارة والتاريخ مأرب وكذا في السعودية كان جيد وافتقر للمباريات التجريبية الدولية قبل البطولة مثلهم مثل باقي المنتخبات التي دخلت معسكرات خارجية ولعبت العديد من المباريات الودية قبل بطولة كأس العرب .

مضيفاً بالقول الحمد لله اننا دخلنا البطولة بمعنويات عالية وطموح كبير حتى يتسنى لنا تحقيق اي منجز وإسعاد الجماهير اليمنية داخل الوطن وخارجه . وقال كل من شاهد وتابع المباراة الاولى نحن كنا الافضل بإستثناء الخطاء الذي تسبب بالهدف في مرمى منتخبنا والمباراة الثانية مستوانا تحسن وكان متصاعد امام الإمارات .

وأردف قائلاً يعلم محبي وعشاق كرة القدم ان المنتخب الإماراتي اقام معسكرات خارجية في اوروبا ولعب مباريات ودية ويمتلكوا مدرب اجنبي إلا ان منتخبنا الشاب تمكن من الفوز عليه والتأهل إلى الربع النهائي .
ومضى يقول بعدها جاءت مباراة المنتخب السعودي مع منتخبنا والمنتخب السعودي يعد من اقوى المنتخبات في آسيا وكذا بطل النسخة السابقة لبطولة كأس العرب ويمتلك لاعبين على مستوى عالي في الدوري السعودي وتمكنا من مجاراة البطل حتى النهاية ولم يحالفنا الحظ بركلات الترجيح .

مستطرداً بالقول بإن المنتخب السعودي تغلب على المنتخب العراقي باربعة اهداف قبل أن يلعب ضد منتخبنا وايضاً بعد أن لعب معنا اثخن مرمى فلسطين بخمسة اهداف وحقق البطولة .

منوهاً أن اللاعببن حققوا نتائج طيبه وجاءت ركلات الحظ الترجيحية التي اثرت علينا رغم اننا تدربنا عليها بشكل كبير ومتواصل ومنذ فترة الإعداد .
مبيناً أن أجواء التماربن غير أجواء المباراة لانها كانت صعبة على اللاعبين لانهم لم يتعودوا على هذه الاجواء .

مؤكدً أن الجهاز الفني والإداري واللاعبين خرجوا من بطولة كأس العرب بفائدة كبيرة بعد أن ظهرت لنا بعض الاخطاء التي لم تظهر بالمعسكر الداخلي ولو كانت ظهرت من قبل البطولة كنا سنتجاوزها .

ويواصل الكابتن محمد النفيعي حديثه قائلاً بإن الاهم من ذلك أن المنتخب استفاد من بطولة كأس العرب بعد أن احتك بمنتخبات كبيرة وقوية وإن شاء الله تفيد اللاعبين والجهازين الفني والإداري ببطولة آسيا وكذلك بالمشاركات القادمة .

وأضاف نحن في الوقت الراهن معسكرين في المملكة العربية السعودية وبالتحديد بمدينة جدة وخلال هذا المعسكر رفعنا برنامج لقيادة الإتحاد العام لكرة القدم برئاسة الشيخ احمد صالح العيسي من أجل توفير أربع مباريات وديه مع فرق سعودية وأربع مباريات دولية مع منتخبات قوية لها باع بلعبة كرة القدم .

واثنى النفيعي على مجهودات رئيس الإتحاد العام لكرة القدم وأن ثقتهم بالشيخ العيسي كبيرة لاسيما وابو صالح يولي جميع المنتخبات بمختلف الفئات العمرية الدعم والإهتمام والرعاية الكاملة .

وعن المعسكر الجاري حالياً بمدينة جدة قال بدأنا إختبار اللاعببن الذين لم تتح لهم الفرصة ولم يتمكنوا من المشاركة ببطولة كأس العرب وأنهم منتظرين لبقية المباريات الودية لإشراك اكبر قدر ممكن من اللاعبين

موضحاً بالقول بإن مشكلة المنتخب بالمباريات الودية والإعداد جيد ولايمكن أن يرتقي مسنوى المنتخب أو حتى نقف على الاخطاء ونستفيد منها الا بالمباريات الوديه .

وتمنى المدير الفني لمنتخب الشباب أن يتحصلوا على مباريات وديه ويستعدوا لآسيا خاصةً وجميعنا يطمح بإذن الله تعالى الذهاب لآسيا من أجل المنافسة والتأهل بشتى البطولات ونأمل من قيادة الإتحاد توفير المباريات الوديه حتى تكون للجميع حافز وتجهز اللاعببن للبطولة القادمة بلاوس وبباقي البطولات الآسيوية .

مختتماً حديثه بالشكر الجزيل لقيادة الإتحاد العام لكرة القدم ممثلةً بالشيخ احمد صالح العيسي على دعمه ورعايته المتواصله لكرة القدم اليمنية ولكل من تعاون مع منتخب الشباب وبالذات الجمهور اليمني الوفي والمخلص لوطننا الغالي اكان داخل الوطن او خارجه .