آخر تحديث :الجمعة-05 يوليه 2024-06:45م

أخبار المحافظات


الدكتور منذوق يزور جمعية باتيس لرعاية وتأهيل المعاقين بمحافظة أبين

الأربعاء - 17 أغسطس 2022 - 08:47 م بتوقيت عدن

الدكتور منذوق يزور جمعية باتيس لرعاية وتأهيل المعاقين بمحافظة أبين

أبين(عدن الغد)خاص.

زار صباح اليوم مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بأبين الدكتور "فيدل منذوق سعيد" جمعية باتيس لرعاية وتأهيل المعاقين  في محافظة أبين مديرية خنفر منطقة باتيس  وكان في استقباله الأستاذ عقيل السعدي رئيس الجمعية  وطاقم عمل الجمعية وذلك لتدشين الدورات التدريبية في الإسعافات الأولية والتمريض وعلم الأدوية واطلع مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في محافظة أبين على منجزات الجمعية التي تقدمة الجمعية  للمعاقين في العلاج الطبيعي وعيادة صرف الأدوية ومركز لتدريب الحاسوب .

وكذا أشار رئيس الجمعية إلى أن هذا المشاريع تم دعمها من المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني ولكن مازلت الجمعية تعاني من شحة الموارد في جانب بناء القدرات لطاقم العمل والمواد والوسائل التدريبية كذلك كثافة وزيادة طلب المتقدمين للخدمات التي تقدمها الجمعية وان المتعاقدين من قبل صندوق المعاقين  لا يكفي ولا يغطي عدد المعاقين المحتاجين للخدمات والرعاية الاجتماعية .

في بداية التدشين تم الترحيب بمدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل د.فيدل منذوق والفريق المرافق له ألمحامي أكرم باجراد مدير الشؤون القانونية وأ. عبير النوبي مدير إدارة التأهيل الاجتماعي وبكل الحاضرين

وبعد ذلك إلقاء د.فيدل منذوق سعيد  كلمة شكر وتقدير على الجهود الملموسة في تقديم الرعاية والتأهيل الاجتماعية للمعاقين.

 واشار أن مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل يعيل كل الاهتمام إلى هذه الفئة بدرجة أولى وان المكتب سوف يعمل قصارى جهده لتقديم الخدمات والتنسيق له مع المنظمات المحلية والعربية والدولية وفق اللوائح والنظم للوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وأكد أن الأعمال الإنسانية والمجتمعية لن تنجح إلا بالتكاتف الجميع وان أساس نجاح العمل المجتمعي هو الشراكة المجتمعية . 

وأكد أن المكتب يسعى لتحسين خدمات الرعاية والتنمية المجتمعية وحفظ حقوق ذوي الهمم وحمايتها من أي انتهاك وان هذه مسؤلية المكتب ومسؤولية أمام الله .

من جانبه تقدم رئيس جمعية باتيس لرعاية وتأهيل المعاقين   بالشكر لمدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية الدكتور فيدل منذوق على جهودة ووقوفه ومساندته لذوي الهمم والاحتياجات الخاصة وحضوره لتدشين الدورات التدريبية حيث تخلل التدشين فقرات تمثيل والقاء شعري  .

رافق المدير العام، مدير إدارة الشؤون القانونية اكرم باجراد ومدير الشؤون الاجتماعية والعمل خنفر ومدير إدارة التأهيل الاجتماعي  بمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بأبين ورئيس المجلس الانتقالي حسين جبران ورئس دائرة الشؤون الاجتماعية خنفر أسامة الموقري ودكتورة امنه الشهابي رئيس المجلس الأعلى لمنظمات المجتمع المدني في محافظة أبين ورئيس اللجنة المجتمعية الشيخ علي التركي وقيادات منظمات المجتمع المدني .