آخر تحديث :الجمعة-05 يوليه 2024-05:18م

رياضة


الدولي بابحير أفضل حكم في البطولة العربية لبناء الاجسام بالإسكندرية

الأربعاء - 17 أغسطس 2022 - 05:29 م بتوقيت عدن

الدولي بابحير أفضل حكم في البطولة العربية لبناء الاجسام بالإسكندرية

(عدن الغد)خاص:

حصل  الحكم الدولي اليمني  المهندس صلاح أحمد بابحير على درع  البطولة العربية لكمال الأجسام كأفضل حكم في البطولة التي احتضنتها مدينة الاسكندرية في جمهورية مصر العربية في الفترة من 28 الى 31 يوليو 2022  هذا الإنجاز  يضاف إلى سلسلة  إنجازاته للرياضة اليمنية عامة والحضرمية خاصة .

فمسيرة  الحكم الدولي صلاح بابحير الحافلة بالعديد من الإنجازات والنجاحات في لعبة كمال الاجسام كقائد لها على المستوى المحلي فهو يتولى رئاسة اتحاد اللعبة في ساحل حضرموت وأسهم في تطوير وانتشار اللعبة واستمراريتها بل واكتشاف مواهب على الصعيد الوطني العربي من أبناء حضرموت .

في العام 2004  تم منح بابحير  الشارة الدولية عقب  المستوى الكبير خلال مشاركته في  إدارة منافسات البطولة التي حظيت انذاك بمشاركة نجوم دولية وعربية وحضور رئيس الاتحاد الدولي رافائيل سانتونجا  ونائبه رئيس الاتحادين الإفريقي والعربي لبناء الأجسام الدكتور عادل فهيم ,

الظروف التي مرت وتمر بها اليمن عرقلت مسيرته في ممارسة التحكيم  الدولي و لمدة سبع سنوات مع ذلك ظل متمسكا على مكانته وخلق علاقات مع قيادات رفيعة على مستوى الوطن وخارجه .

الحكم الدولي المهندس  صلاح بابحير أيضا هو يشغل منصب رئيس اللجنة العليا للحكام  بالاتحاد اليمني العام لبناء الاجسام والمصارعة ولهذا فإن هذه  الانجاز  التي تحققها الكوادر اليمنية وتؤكد ان لدى اليمن خامات وطاقات وكوادر متميزة تتمثل حضورها المشرف دوما في المحافل العربية والدولية ولكنها  تحتاج فقط لمزيد من الدعم والاهتمام وهذا ما نعول عليه من قيادات أعلى هرم  الرياضة في اليمن ممثلة بوزيرنا نائف صالح البكري ابوجهاد .
اخير تظل مثل هؤلاء النماذج القيادية الرياضية  الرائعة في بلادنا اليمن تضع لها بصمات واضحة على المستوى العربي والدولي ولكن هي بحاجة إلى جل الاهتمام والرعاية من قيادات الدولة .
 

*من فادي حقان