ولي العهد السعودي يبحث مع شولتز الحرب باليمن وأوكرانيا

السعودية ((عدن الغد)) متابعات

بحث ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، مع المستشار الألماني أولاف شولتز، مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية وتداعيات الحرب في اليمن وأوكرانيا العالمية.

وحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، فقد تلقى بن سلمان اتصالاً هاتفياً، مساء أمس الثلاثاء، من المستشار الألماني.

وذكرت الوكالة أنه جرى خلال الاتصال استعراض أوجه العلاقات الثنائية بين المملكة وألمانيا وفرص التعاون المشترك بين البلدين الصديقين وسبل تطويرها.

كما بحث الجانبان مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية والجهود المبذولة بشأنها بما يحقق السلام والاستقرار، إلى جانب استعراض أبرز الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

من جانبه، قال المتحدث باسم الحكومة الألمانية ستيفن هيبيستريت، في بيان، إن شولتز بحث مع بن سلمان خلال الاتصال الهاتفي، القضايا الثنائية والإقليمية والحرب المستمرة باليمن وأوكرانيا وتداعياتهما العالمية.

كما تطرق الجانبان إلى التعاون في إطار مجموعة العشرين والقضايا الأخرى المتعلقة بالاقتصاد العالمي، وفق بيان هيبيستريت.

والسعودية وألمانيا تجتمعان في عضوية مجموعة العشرين التي تجمع 19 دولة، إضافة إلى الاتحاد الأوروبي وتهدف إلى مناقشة ووضع السياسات المتعلقة بتعزيز الاستقرار المالي الدولي، خاصة في وقت الأزمات والحروب.

ويواجه الاقتصاد العالمي تحديات كبرى في الفترة الحالية، بسبب تداعيات الحرب الروسية ضد أوكرانيا وجائحة كورونا، والتي أثرت على أسعار الطاقة والسلع الأساسية وتوافر المواد الغذائية والحبوب.

وألمانيا من أبرز دول العالم والدول الأوروبية التي تربطها بالسعودية علاقات قوية سياسية واقتصادية وعسكرية.

وبدأت العلاقات بين السعودية وألمانيا منذ ثلاثينيات القرن الماضي في عهد مؤسس المملكة الملك عبد العزيز آل سعود.