مبادرة "ساعد" تناقش مع مدير الشؤون الاجتماعية بساحل حضرموت تنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030

حضرموت (عدن الغد ) خاص

على هامش إعلان مؤتمر التنمية المستدامة "حضرموت نموذجاً"، قام أعضاء مجلس إدارة ساعد للتنمية المستدامة، صباح أمس الاثنين، 2022/8/15م، بزيارة لمدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة حضرموت الساحل الأستاذ أحمد باظروس في مكتبه، لمناقشة تنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030م التي اعتمدتها دول العالم في ايلول/ سبتمبر 2015م، واعتمدت من خلالها الخطة بعنوان "تحويل عالمنا : خطة التنمية المستدامة 2030م.

وخلال اللقاء قدم الأستاذ عمر الجيلاني مدير إدارة مبادرة ساعد لمحة عن السياسة التي قدمتها المبادرة منذ انطلاقتها التمهيدية، موضحا الإجراءات التي تقدمها لتنفيذ خطة 2030 في محافظة حضرموت الساحل بهدف أن تكون نموذجا لانطلاق خطة التنمية المستدامة لبقية محافظات الجمهورية اليمنية.

تاتي زيارة المبادرة لمكتب الشؤون الاجتماعية استناداً إلى العقد العربي لمنظمات المجتمع المدني الذي تم اعتماده من قبل مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية والعمل، بموجب قرار رقم (793) في دورته الـ (35) (ديسمبر 2015)، حول دور منظمات المجتمع المدني لدعم الجهود العربية لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة 2030م.
من جانبه أكد مدير عام الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة حضرموت الساحل الأستاذ أحمد باظروس حرصه واهتمامه لمساندة هذه المبادرة، مشيداً بجهود شباب المبادرة التي تسهم في النشاط التنموي لمواكبة الركب العالمي في تحقيق التنمية المستدامة.

وفي ختام الزيادة عبر مجلس إدارة مبادرة ساعد عن امتنانه القدير لإدارة الشؤون الاجتماعية لحسن التعامل والاستقبال، موضحين أن الفترة القادمة ستنفذ المبادرة الكثير من الأعمال والتنسيق مع إدارة الشؤون الاجتماعية والعمل، وصولاً إلى تحقيق خطة التنمية المستدامة 2030.
حضر اللقاء مدير الجمعيات والاتحادات وضاح باقطيان ومديرة الدفاع الاجتماعي حكمة الشعيبي ومديرة المرأة والطفل فاطمة الشعيبي.