مركز اليمن ينظم لقاء مع السلطات المحلية لمناقشة مصفوفة مخرجات منتديات الحوارات المجتمعية المتعلقة بالخدمات العامة بعدن

عدن((عدن الغد)) خاص

ضمن  برنامج تعزيز الامن على المستوى المحلي في اليمن والذي ينفذه مركز اليمن لدراسات حقوق  الإنسان بالعاصمة عدن بالشراكة مع مؤسسة رنين اليمن ... 
انعقد اليوم الثلاثاء الموافق 16اغسطس 2022م  وبحضور الاستاذ عبدالرؤوف السقاف وكيل محافظة عدن والاستاذ فهمي نعمان مدير الدائرة القانونية بالمحافظة  وعدد من القيادات المحلية.. 
بحضور الاستاذه سماح جميل منسقة البرنامج والدكتور سامي محمد عضو فريق عمل البرنامج والوسطاء المجتمعيين .
وممثلين عن المكونات المجتمعية وإعلاميين وصحفيين وممثلي منظمات المجتمع المدني وأكاديميين ..
ومن السلطة المحلية شارك مدراء عموم مديرات التواهي والمعلا إضافة إلى عدد من مدراء العموم بالمحافظة..

وقد عقد اللقاء  في قاعة الاجتماعات الكبرى في المحافظة..
وتم الوقوف  في هذا الاجتماع الذي عقد تحت رعاية الاستاذ احمد حامد لملس وزير الدولة محافظ العاصمة عدن أمام مخرجات المنتديات والحوارات المجتمعيه والتي تم تنفيذها ضمن برنامج تعزيز الأمن على المستوى المحلي في اليمن (عدن).
حيث وقف هذا اللقاء أمام المخرجات ذات العلاقة بالسلطة المحلية في عدد من القطاعات الخدميه الهامة وبالذات التربية والتعليم /الصحة /تهريب الأدوية/العشوائيات/المياه/الكهرباء /سرقة الآثار وتهريبها /دور ائمه المساجد في مواجهة التطرف والإرهاب دور اللجان المجتمعيه..
وقد افتتح اللقاء الاستاذ محمد قاسم نعمان رئيس مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان والذي حيا ورحب بمشاركة الاستاذ عبدالرؤوف  وكيل محافظ محافظه عدن ممثلا للأستاذ احمد لملس  والذي اعتذر عن المشاركة لانشغاله باجتماع طارئ  ومشاركة قيادات السلطة المحليه ومدراء عموم مكاتب المحافظه.
حيث حيا الاستاذ نعمان كل المشاركين والمشاركات في هذا اللقاء الهام..
وأشاد بالجهود التي يقوم بها الاخ المحافظ في إعادة الاعتبار لمدينة عدن من خلال قيامة في متابعة تنفيذ المشاريع وحل مشكلات الخدمات العامة إضافة إلى إسهامه في تعزيز الأمن والاستقرار باعتباره رئيسا للجنة الأمنية..
وأشار إلى مايمثله هذا اللقاء من أهمية في تعزيز الشراكة بين السلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني مؤكدا على أهمية أن تعطى الفرصة لتعزيز وتطوير هذه الشراكة وبالذات في مواجهة مختلف التحديات والمشكلات والصعوبات التي تعيشها محافظه عدن بسبب الحرب وآثارها على الحياة الإنسانية عموماً.
ونتيجة لانشغال طارئ للأستاذ احمد حامد لملس وزير الدولة محافظ العاصمة عدن فقد كلف الاستاذ عبدالرؤوف السقاف وكيل المحافظة لحضور اللقاء إضافة إلى الاستاذ  فهمي نعمان مدير الدائرة القانونية بالمحافظة والاستاذ محمد الجنيد سكرتير المحافظ...
وقد  ألقى الأستاذ عبده الرؤوف كلمة حيا في مستهلها الحضور .. كما حيا مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان وشريكه مؤسسة رنين اليمن  تنظيم هذا اللقاء الهام مؤكدا على أهمية خلق شراكة بين السلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني مشيدا بالجهود التي يقوم بها مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان في تأكيدهم على أهمية هذه الشراكة لمواجهة مختلف التحديات والمشكلات التي تواجه المواطنين في عدن.
وأكد الأستاذ رؤوف حرص قيادة المحافظة ممثلة بالاستاذ احمد لملس في العمل المشترك لتنفيذ  مخرجات المنتديات والحوارات المجتمعية التي تم تناولها وعرضها في أجندة اللقاء .. والتي تتعلق باوصاع قضايا الخدمات العامة ذات العلاقة بحاجة المجتمع الحياتية الضرورية والتي تناولها مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان في المصفوفة الهامة المقدمة في هذا اللقاء...  والمتضمنة تحديد المشكلات والحلول المقترحة لها...
والا ذلك فتح باب المناقشات للمشاركين والمشاركات في هذا اللقاء والذي قام بادارته الاستاذ صالح الجفري  
وقد جرت مناقشات مستفيضة حول محتويات المصفوفة المقدمة لهذا اللقاء شارك فيها المشاركون والمشاركات في هذا اللقاء . 
حيث تم استعراض القضايا التي سيتم الوقوف أمامها في ضوء مخرجات المنتديات والحوارات المجتمعيه والمتعلقة بالقضايا ذات العلاقة بالسلطة المحلية في المحافظة التي تم تنفيذها في الشهور في الماضية حيث تولى الاستاذ صالح الجفري تيسير اعمال المناقشات
وقد جرت مناقشات مستفيضة حول محتويات المصفوفة المقدمة لهذا اللقاء شارك فيها المشاركون والمشاركات في هذا اللقاء تم الخروج في ضوئها بالعديد من المقترحات التي من شأنها تحويل مصفوفة القضايا والحلول والمعالجات إلى آليات التنفيذ مشتركة بين السلطة المحلية ومركز اليمن وبمشاركة المنظمات والمكونات المجتمعية تحت رعاية و إشراف مباشر من قبل الاستاذ احمد حامد لملس وزير الدولة محافظ العاصمة عدن.
وتم في نهاية اللقاء اعداد استخلاصات لأعمال اللقاء...