آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:27م

أخبار عدن


وزير الإدارة المحلية يناقش مع محافظ حجة أوضاع واحتياجات المحافظة

الثلاثاء - 16 أغسطس 2022 - 06:40 م بتوقيت عدن

وزير الإدارة المحلية يناقش مع محافظ  حجة أوضاع واحتياجات المحافظة

عدن(عدن الغد)خاص.

ناقش وزير الإدارة المحلية حسين الأغبري صباح اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن مع  محافظ محافظة حجة اللواء الركن /عبد الكريم السنيني أوضاع واحتياجات المحافظة وخاصة المديريات المحررة وأهمية  إيلاء النازحين في المديريات المحررة والمتواجدين في بعض المحافظات، اهتماماً كبيراً وتوفير احتياجاتهم الأساسية من المواد الغذائية والصحية والايوائية وغيرها من الخدمات الأساسية، والإنسانية. 

وأشار الأغبري الى أهمية إعداد مصفوفة الأحتياجات والدراسات الاحصائية وتحديث البيانات اللازمة، واتمته المعلومات. والعمل على التنسيق والتعاون الهادف مع المنظمات الأممية والهيئات والمراكز الخيرية لتنفيذ المشاريع التنموية والاغاثية والهادفة للسلطات المحلية وخاصة في المناطق المحررة والمتضررة جراء السيول والأمطار التي حصلت أخيراً. 

وأكد ألاغبري على إهتمام الحكومة بمحافظة حجة  كغيرها من المحافظات مشيراً الى حرص وزارة الادارة المحلية بالمحافظة. 

من جانبه أعرب محافظ محافظة حجه السنيني  عن سعادته البالغة لقيادة وزارة الإدارة المحلية لمتابعة أوضاع وإحتياجات المحافظة مستعرضا مجمل الصعوبات والمعوقات التي تواجهها وأهمية المشاريع والبرامج الطارئة والخدمية التي تحتاجها المحافظة.

كما اشار المحافظ إلى أن  المحافظة تعاني من شحة الدعم وانعدامه في بعض القطاعات ، وضعف اهتمام المنظمات الحقوقية والإنسانية والإغاثية بها، متمنياً زيادة الدعم ووضع المحافظة من ضمن  أولويات العمل الحكومي بشكل عام والإغاثي بشكل خاص. 

حضر اللقاء عدد من وكلاء وموظفي الوزارة. ومدير عام مكتب المالية لمحافظة حجه عارف عبدالوارث.