آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-04:23م

المهجر اليمني


مبادرة خذ بيدي من حقي ان أتعلم تبحث تخفيضات ل6 فئات مجتمعية في مدارس اليمن الدولية بالقاهرة

الثلاثاء - 16 أغسطس 2022 - 06:02 م بتوقيت عدن

مبادرة خذ بيدي من حقي ان أتعلم تبحث تخفيضات ل6 فئات مجتمعية في مدارس اليمن الدولية بالقاهرة

القاهرة((عدن الغد)) خاص

تواصل مبادرة خذ بيدي من حقي أن اتعلم المبادرة المجتمعية لابناء الجالية اليمنية بالقاهرة جهودها في سبيل التنسيق مع المدارس اليمنية في القاهرة للحصول على منح وتخفيضات للطلاب المتسربين من التعليم .

وفي هذا الاطار استقبل نائب رئيس مجلس ادارة مدارس اليمن الدولية  الدكتور طه حسين القاضي، ومعه الدكتور محمد الحميري مدير ضبط جودة التعليم والتوجيه التربوي، والشيخ توفيق الشريفي ممثل مجلس الاباء بالمدرسة اليوم، وممثلي فريق المبادرة محمد عاطف وخالد المصباحي .

وجرى خلال اللقاء مناقشة امكانية مواصلة   المدرسة لتقديم عددا من المنح والتخفيضات لفئات معينة في إطار برنامج المبادرة.
حيث  اكد الدكتور طه القاضي أن المدرسة مستمرة بتقديم منح وتخفيضات لأبناء الجالية استمرارا لتحقيق رسالة المدرسة في الإسهام بالعمل المجتمعي
وقد نتج عن اللقاء تحديد 6 فئات يمكن ان تستفيد من التخفيض بنسب مختلفة وهي :الأيتام 50% ، المتسربين 50% 
الام التي تعيل اطفالها 50% ، ، الباحثين الاكاديميين 35% ، التربويين 30% ، والاعلاميين 30%.

وقد تم ادراج هذه الفئات   ضمن لائحة المدرسة وتم الاتفاق على أن تقدم التخفيصات مباشرة من المدرسة بعد تقديم ولي الأمر ما يثبت أنه ضمن فئة من الفئات المحددة في التخفيضات.

ومن جانبه اكد الدكتور محمد الحميري ان مدارس اليمن الدولية تقوم بتطبيق معايير الجودة التعليمية والتي ترتكز على بناء انسان قادر على التعاطي مع متطلبات الحياة علميا وعمليا والتي أساسها تحويل الطالب من متلقي للمعلومة إلى مرسل لها من خلال اعتماد الأبحاث العلمية كوسيلة من وسائل التعليم ودعم ذلك بتنمية قدرات الطلاب وصقل مواهبهم ومنحهم المساحة المطلوبة لإخراج قدراتهم الذاتية ومواهبهم.

ومن جانبهما اشاد عاطف والمصباحي بجهود ادارة المدرسة وحسن تعاونها مع المبادرة وكذلك استمرارها بتقديم التسهيلات اللازمة لأبناء الجالية.

داعيان بقية المدارس اليمنية بالقاهرة الى ان تحذوا حذوها وتقدم التخفيضات والمنح للفئات المستهدفة وخصوصا المتسربين من التعليم والايتام.