آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-06:24ص

اليمن في الصحافة


مساعدات سعودية للأيتام والمتضررين من السيول في مأرب

الثلاثاء - 16 أغسطس 2022 - 12:49 م بتوقيت عدن

مساعدات سعودية للأيتام والمتضررين من السيول في مأرب

عدن (عدن الغد) الشرق الأوسط:

واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تدخلاته الإغاثية في اليمن، حيث دشن (الاثنين) في محافظة مأرب مشروع كفالة الأيتام، ووزّع معونات للأسر المتضررة من آثار السيول التي اجتاحت المحافظة.

ويهدف مشروع كفالة الأيتام إلى التمكين الاقتصادي لأسرهم، وينفذ - بحسب المصادر الرسمية اليمنية - عبر مؤسسة «يماني للتنمية والأعمال الإنسانية» على مدى عام في محافظات مأرب وعدن ولحج.

ويتضمن المشروع كفالة 177 يتيماً في محافظة مأرب تعليمياً ومعيشياً ضمن 536 يتيماً مستهدفاً في المحافظات الثلاث، إلى جانب تدريب 50 أسرة معيلة للأيتام حول مشاريع سبل العيش، ودعمها بمشاريع صغيرة مدرّة للدخل وتوفير مستلزمات تأسيسها.

وأشاد وكيل محافظة مأرب، محمد المعوضي، بالتدخلات الإنسانية لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في اليمن عامة ومحافظة مأرب خاصة، ومبادراتها لسرعة الاستجابة مع النداءات الإنسانية الطارئة التي تطلقها السلطة المحلية لمواجهة الكوارث الطبيعية والحروب وغيرها، مقارنة بتباطؤ استجابة بقية شركاء العمل الإنساني.

ونقلت وكالة «سبأ»، أن الوكيل المعوضي أشار إلى «أهمية هذه اللفتة إلى هذه الشريحة في المجتمع في ظل الأوضاع المعيشية السيئة والتي تزداد سوءاً كل يوم».

في غضون ذلك، وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية (الاثنين) 87 طناً و98 كيلوغراماً من السلال الغذائية للمتضررين من السيول في مديريتَي الوادي والمدينة بمحافظة مأرب، استفاد منها 7326 فرداً.

وفي بيان للمركز، أوضح، أن عملية التوزيع تأتي ضمن مشروع دعم الأمن الغذائي للعام 2022، الذي يُنفّذه المركز في اليمن، ويستهدف توزيع أكثر من 192 ألف سلة غذائية تزن أكثر من 20 ألف طن على الأسر المحتاجة والمتضررة في 15 محافظة يمنية.