برعاية رئيس جامعة شبوة .. كلية التربية بيحان تقيم ندوة علمية.

شبوة (عدن الغد) خاص

برعاية الأستاذ الدكتور توفيق سريع باسردة رئيس جامعة شبوة أقامت كلية التربية بيحان ندوة علمية بعنوان "التعليم في مديريات بيحان بين الواقع والمامول".

وفي الندوة ألقى الدكتور محمد حسين دويحان عميد كلية التربية بيحان كلمة تطرق خلالها إلى مسيرة تأسيس كلية التربية بيحان والأدوار التي قام بها الكثير من الشخصيات في تاسيسها، مقدما شكره الجزيل لهم ومترحما على من قد توفى، 
ومؤكدا بأن الكلية مازالت أيضا في مرحلة التاسيس، وبإذن الله تشق طريقها بتكاتف الجميع لبناء الأجيال جيلا بعد جيل.

كما ألقى مدير عام مديرية بيحان الأستاذ محمد أحمد شيخ الفاطمي، كلمة شكر فيها الجهود المبذولة التي تقوم بها رئاسة الجامعة وعمادة الكلية وهيئة التدريس فيها. 
مؤكدا للجميع بأنه  أتى من القطاع التربوي ويعرف جيدا ماهي المعاناة التي يعانيها، كما أكد للجميع بأن السلطة المحلية لن تبخل بتقديم كل سبل وأنواع الدعم لكلية التربية والقطاع التربوي بالمديرية. مؤكدا أن دور كلية التربية بيحان سيكون محوريا في رفد العملية التربوية والتعليمية بالكوادر بمديريات بيحان.

وبعد ذلك ألقى مدير التربية والتعليم بمديرية عسيلان الأستاذ أحمد عوض سعد الحارثي  كلمة أشاد فيها بالدور المحوري الذي تلعبه كلية التربية في مديريات بيحان، مقدما شكره لكلية التربية بيحان لما تقوم به من رفد التعليم بالكوادر وأيضا اقامة الندوات العلمية الهامة.

كما ألقى الأستاذ علي علوي محسن الصالحي مدير التربية والتعليم بمديرية بيحان كلمة أشاد فيها بدور كلية التربية بالمديرية، مطالبا بإضافة تخصصات جديدة في كلية التربية بيحان فوق التخصصات الموجودة حالياً , ومشيدا بالدور الهام للندوات العلمية المتكرره .

هذا وقد قدمت عددا من أوراق العمل في الندوة وفق المحاور المخصصة لها من قبل عدد من الأساتذة المتخصصين وتم مناقشة وتنقيح جميع الأوراق العلمية والخروج بعدد من التوصيات والمقترحات التي تصب جميعها في رفع مستوى التعليم.