آخر تحديث :الجمعة-05 يوليه 2024-04:02م

أخبار المحافظات


مدير عام قعطبة يعقد لقاء تنسيقي وتشاوري مع فريق المؤسسة الطبية الميدانية بحضور الوحدة التنفيذية

الإثنين - 15 أغسطس 2022 - 06:14 م بتوقيت عدن

مدير عام قعطبة يعقد لقاء تنسيقي وتشاوري مع فريق المؤسسة الطبية الميدانية بحضور الوحدة التنفيذية

الضالع ( عدن الغد) علي عميران

عقد الشيخ محمد محمد الزيدي مدير عام قعطبة في صباح اليوم الاثنين 15 اغسطس 2022م  لقاء تنسيقي وتشاوري مع فريق المؤسسة الطبية الميدانية العامل في مديرية قعطبة  ممثلا بالمهندس معين محمد علي محسن منسق مشروع الحماية وكافة أعضاء شبكة الحماية ومع الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين ممثلا بالاستاذ احمد الضحياني  في المركز المجتمعي

وفي بداية اللقاء رحب المدير الزيدي بفريق المؤسسة الطبية الميدانية وأعضاء شبكة الحماية شاكرا لهم كل جهودهم التي يبذلونها في خدمة النازحين والأسر المتضررة من الصراع داخليا ، داعيا إياهم إلى بذل المزيد من الجهود من أجل  الوصول إلى معظم الأسر من أجل التخفيف من المعاناة الإنسانية والتنسيق مع السلطة المحلية بشكل مستمر من اجل معرفة المستفيدين من المشروع من اجل استهداف بقية الذين لم يستفيدو

مشيرا إلى أن السلطة المحلية سوف تبذل كل جهودها من أجل تسهيل عمل فريق المؤسسة الطبية في المديرية ، وتذليل كافة الصعوبات ، وتوفير الحماية الكاملة لهم ليقوموا بعملهم على اكمل وجه وافضل صورة .

وأشاد ممثل الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين الاستاذ احمد الضحياني بجهود فريق المؤسسة الطبية الميدانية التي تعمل في مختلف مناطق مديرية قعطبة .

داعيا إياهم إلى رفع مستويات التنسيق بين فريق المؤسسة الطبية الميدانية والسلطة المحلية وفريق الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين إلى أعلى مستوى  من أجل خدمة الناس وتسهيل عملية الوصول الإنساني إلى جميع النازحين والمتضررين من الصراع .

من جانبه ، المهندس معين محمد علي محسن منسق مشروع الحماية في  المؤسسة الطبية الميدانية ،  شكر السلطة المحلية في مديرية قعطبة ، وأشاد بالوحدة التنفيذية التي تبذل جهود كبيرة وقامت بتسهيل عمل الفريق بتسليم قواعد بيانات للمستهدفين من أجل الوصول إليهم بكل يسر وسهولة ، مؤكدا بأنهم في المؤسسة يعملون مع فريق الوحدة التنفيذية بروح الفريق الواحد من أجل تحقيق مصالح الناس . .

متحدثا عن نوعية المشروع وطبيعة  المشروع وأنه من مشاريع الحماية  وتحدث عن المعايير الإنسانية المعتمدة في المشروع الذين يقومون بتنفيذه بتمويل من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين وأن فريق الحماية استطاع رصد أكثر من 3100 أسرة نازحة ومتضررة  مابين مارس واغسطس 2022 م .

مشيرا إلى أنهم يقومون بالتنسيق مع السلطة المحلية في مديرية قعطبة  ومع الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين من أجل تسهيل العمل وتذليل الصعوبات وتحقيق  الوصول الإنساني إلى كل أسرة نازحة بدرجة أولى .

وفي ختام اللقاء دعا مدير عام قعطبة المؤسسة الطبية الميدانية ومعهم المفوضية السامية لشؤون اللاجئين إلى توسيع نطاق عملها  والى رفع مستويات التدخل في مديرية قعطبة في شتى المجالات وبالذات في تقديم المساعدات الإنسانية النقدية  حيث أن مديرية قعطبة من المديريات المنكوبة التي تحتضن آلاف الأسر النازحة في المجتمع المضيف والمخيمات  من مختلف مناطق الصراع وتحتضن آلاف الأسر المتضررة من الصراع والحرب ،  وهؤلاء بأمس الحاجة إلى الدعم والمساعدة والمساندة في ظل هذه الظروف الصعبة .

حضر اللقاء التنسيقي والتشاوري  امين عام المجلس المحلي الاستاذ حسين العصامي ومدير المالية احمد سلمان ومدير مكتب المدير العام الاستاذ احمد عبود ومديرالاعلام علي عميران  وأعضاء شبكة حماية المؤسسة الطبية الميدانية وبعض أعضاء فريق الوحدة التنفيذية في مديرية قعطبة .

مكتب اعلام م قعطبة