آخر تحديث :الثلاثاء-09 يوليه 2024-02:37ص

أخبار المحافظات


مدير عام مديرية زنجبار يلتقي منسق مؤسسة سكوب لتنفيذ المخيم الطبي الثاني لاستئصال اللوزتين بمستشفى زنجبار

الإثنين - 15 أغسطس 2022 - 06:07 م بتوقيت عدن

مدير عام مديرية زنجبار يلتقي منسق مؤسسة سكوب لتنفيذ المخيم الطبي الثاني لاستئصال اللوزتين بمستشفى زنجبار

زنجبار(عدن الغد) خالد دهمس

التقى صباح اليوم الاثنين 15/ 8 /2022م   مدير عام مديرية زنجبار رئيس المجلس المحلي الاستاذ "غسان شيخ فرج الكثيري  بمكتب الصحة والسكان زنجبار بحضور عضو الهيئة الإدارية بالمجلس المحلي  عارف عشال ومدير مكتب الصحة زنجبار عبدالقادر باجميل ومديرة مستشفى زنجبار د.سيلة عوض خميس  مع   منسق  مؤسسة سكوب للتنمية المستدامة  الاستاذ علي سليمان واصل لمناقشة إمكانية    تنفيذ المخيم  الجراحي الثاني لاستئصال اللوزتين بمحافظة أبين

وخلال اللقاء رحب مدير عام  زنجبار غسان شيخ  بالاخ منسق مؤسسة سكوب للتنمية المستدامة بابين مشيراً بأن باننا وبموجب توجيهات ورعاية محافظ محافظة أبين اللواء الركن ابوبكر حسين سالم  ندعم مثل هذه الانشطة الإنسانية  امنظمات المجتمع المدني ونشجيع العمل الانساني والخيري للفئات الفقيرة وذات الحاجة

كما استمع خلال اللقاء من منسق مؤسسة سكوب للتنمية المستدامة خطة واهداف المخيم الطبي والفئات والاعداد المستهدفة. 

واكد مدير عام المديرية. على  ضرورة التنسيق مع مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة  الدكتور صالح الثرم لضمان نجاح المخيم وتحقيق الاهداف المرجوه منه..


وخلال اللقاء استعرض منسق مؤسسة سكوب للتنمية، مشرف المخيم الطبي إن المخيم الطبي الجراحي الثاني لاستئصال اللوزتين ان المخيم  يأتي تحت رعاية وزارة الصحة العامة والسكان ومحافظ  محافظة أبين وبالتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة  ومكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بأبين ومستشفى زنجبار وبأشراف الدكتور الأخصائي "باسم الرقاعي" وبدعم من فاعل خير  جزاه الله كل خير

موضحا في حديثه : ان فاعل الخير تكفل بتكاليف اجراء 80 عملية جراحية لمرضى اللوزتين فقط وتبقت مشكلة  توفير العلاجات للمرض .

مشيرا ان المخيم في أبين  ياتي بجهود من  المهندس ريان الحميدي - رئيس مؤسسة سكوب للتنمية المستدامة تقديرا منه للوضع لانساني في المحافظة  و  يهدف المشروع إلى تنفيذ 80 عملية جراحية لاستئصال اللوزتين من الأسر الفقيرة والنازحين حيث أصبح العلاج غير نافع معهم وهناك حالات بحاحة  للتدخل الجراحي للتخفيف من معاناتهم ودعماً  انسانيا في تحمل تكاليف عمليات أستئصال اللوزتين.


من جانبهما عبرا كل من   مدير مكتب الصحة والسكان بالمديرية عبدالقادر باجميل  و مديرة مستشفى زنجبار  العام الدكتورة سيلة خميس عن ترحيبهما بإختيار  مستشفى زنجبار العام ،  لتنفيذ المخيم الطبي.

مؤكدين تعاونهم في  انجاح المخيم بشرط توفر العلاجات والاعمال المصاحبة لاجراء العمليات الجراحية لاستئصال اللوزتين  مشيرا الى ان مستشفى زنجبارلا زال مشفى ريفي لم يرفع لمستشفى عام ويعاني من نقص في كثير الاحتياجات والادوية الهامة والضروية ومنها السوائل الوريدية.. 
ومتى ما توفرت تلك الامكانيات والمواد العلاجية فهم على اتم الاستعداد لتسهيل عمل المخيم والمساعدة في التخفيف على الناس ومنهم الاسر  الاشد احتياجاً والنازحين.

كما وجها  في ختام حديثهما  مناشدة لشركاء العمل الانساني و المنظمات الدولية العاملة في مجال القطاع الصحي بدعم انجاح  انشطة المخيم الطبي لاستئصال اللوزتين لتنفيذة بمستشقى زنجيار، من خلال توفير العلاجات الطبية للمرضى التي تعيق القائمين على المخيم بسبب محدودية الامكانيات التي تكفل بها فاعل الخير لهم.

مؤكدين ثقتهم بمساعدة ومساهمة محافظ محافظة أبين اللواء الركن ابوبكر حسين سالم في انجاح اي عمل انساني يخفف على الفقراء وكذا مكتب الصحة بالمحافظة ممثلة بالمدير العام الدكتور صالح الثرم الذي لا يألوا في جهدا في دعم   الانشطة الصحية والانسانية وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين في ظل الضروف الصعبة التي يعاني منها الوطن والمجتمع..

مثمنين في الوقت نفسه الجهود الإنسانية لمؤسسة سكوب للتنمية ومنسقها بالمحافظة .

حضر اللقاء مدير معهد الاوراس زنجبار الأستاذ عدني باهادي والشخصية الاجتماعية فيصل دهمس