لحج .. بحث مجالات التعاون المشترك بين حماية البيئة ومؤسسة غدق للتنمية

لحج(عدن الغد)خاص.

التقى المهندس/ فتحي الصعو مدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة لحج يوم الأحد الموافق 14  أغسطس 2022م بالأخ / نائف هزاع مدير مؤسسة غدق للتنمية، لبحث مجالات التعاون المشترك بين الجانبين.

وأشار المهندس/ فتحي الصعو مدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة لحج في كلمة له إلى أن الهيئة تعمل على التنسيق والشراكة مع عدد من المؤسسات الخاصة التي تعمل في مجال البيئة والتي تستهدف المواقع والبرامج الخاصة بالبيئة والتي تحتاج الى التدخل والعمل فيها..، مشدداً في كلمته أن الهيئة تحرص للشراكة في تنفيذ البرامج والأنشطة البيئية وفق القوانين والأحكام البيئية حفاظاً على البيئة من اي مؤثرات.، مؤكداً استعداد الفرع في تنفيذ المشاريع البيئية بطرق رسمية يجب أتباعها.

من جانبه عبر الأخ/ نائف هزاع مدير مؤسسة غدق للتنمية عن ارتياحه الشديد لتعاون الهيئة العامة لحماية البيئة لحج في تنفيذ البرامج والأنشطة التي ستقوم المؤسسة بعرضها والخوض فيها وبعد ذلك تنفيذها على أرض الواقع..، مضيفاً بأن المؤسسة ستقدم رسالة رسمية فيها أهم المشاريع التي تنوي تنفيذها بالتعاون مع الهيئة العامة للبيئة لحج.

وناقش اللقاء جملة من القضايا والموضوعات ذات الصلة بالكوارث البيئية والتغيرات المناخية، وسبل التنسيق المشترك بين الجانبين لعملية التوعية لزراعة شجرة المانجروف وتحديد موقع زراعتها.

حضر اللقاء من جانب البيئة الأخوة / فارس عشري مدير إدارة التخطيط ونظم المعلومات بالهيئة العامة للبيئة لحج، والأخ/ إسماعيل أبوبكر إسماعيل باعلوي مدير إدارة الرصد البيئي بالهيئة العامة للبيئة لحج،  والأخ/أياد وادي مدير إدارة الإعلام والتوعية بالهيئة العامة لحماية البيئة، وعن مؤسسة غدق للتنمية الأخوات مرام معاد مديرة المشاريع، ويسرى محمد مساعدة مدير البرامج بالمؤسسة.