آخر تحديث :الإثنين-08 يوليه 2024-05:12م

أخبار المحافظات


المؤسسة الطبية الميدانية تدشن مشروع التحويل النقدي للأمهات في الضالع

الأحد - 14 أغسطس 2022 - 09:05 م بتوقيت عدن

المؤسسة الطبية الميدانية تدشن مشروع التحويل النقدي للأمهات في الضالع

الضالع ( عدن الغد) خاص

دشنت المؤسسة الطبية الميدانية نشاط التحويلات النقدية للأمهات الحوامل و المرضعات عبر نظام البيومتري (البصمة الإلكترونية)، ودعم نشاط التواصل وتغيير السلوك للأمهات في تغذية الرضع وصغار الأطفال في مديريتي الأزارق وجحاف.

يأتي ذلك برعاية وزارة الصحة العامة والسكان ومحافظ محافظة الضالع وبالشراكة مع برنامج الأغذية العالمي.

وفي حفل التدشين رحبت الدكتورة مها عبادي المدير التنفيذي للمؤسسة بالحضور حيث استعرضت عددا من المشاريع الصحية والتنموية التي نفذتها المؤسسة في محافظة الضالع مشيره بأن هذه النشاط يأتي ضمن أنشطة مشروع التغذية التكميلية لمعالجة سوء التغذية بين الأطفال والامهات الحوامل و المرضعات التي تنفذها المؤسسة بالشراكة مع برنامج الأغذية العالمي و يستفيد منه  9,180  أم حامل و مرضع، شاكره السلطات المحلية بالمحافظة على تقديمهم كافة التسهيلات و المساعدة لإنجاح مشاريع المؤسسة.

من جانبه أشاد محافظ محافظة الضالع بالمشاريع الصحية و التغذوية  التي تنفذها المؤسسة  في المحافظة مشيراً إلى أهمية هذه المشاريع التي تساهم بشكل كبير في تعزيز صحة الأم و الطفل ومنعهم من الوقوع بالامراض المتعلقة بسوء التغذية في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة.

و استعرضت الدكتورة ارزاق جانب من انجازات المشروع في معالجة حالات سوء التغذية بين الاطفال و الامهات الحوامل والمرضعات و تدريب العمال الصحيين و عمل متطوعات صحة المجتمع في الكشف عن حالات سوء التغذية مشيرة بان هذا النشاط سيساهم في توفير مصدر دخل لاعانة النساء الحوامل و المرضعات في توفير التغذية الجيدة الذي سينعكس على التخفيف من حالات سوء التغذية ويضمن سلامة وصحة الام و الطفل.

حضر التدشين العميد عبدالله مهدي رئيس المجلس الانتقالي بالمحافظة، والاستاذ محمد صالح المقرعي مدير الصحة بمديرية الازارق، والاستاذ توفيق محمد السروري مدير الصحة بمديرية جحاف وعدد من الشخصيات الاجتماعية بالمحافظة.