آخر تحديث :الجمعة-05 يوليه 2024-05:18م

أخبار المحافظات


الحنق يقوم بزيارة تفقدية إلى الثانوية النموذجية بالضالع

الأحد - 14 أغسطس 2022 - 07:54 م بتوقيت عدن

الحنق يقوم بزيارة تفقدية إلى الثانوية النموذجية بالضالع

الضالع(عدن الغد)خاص:

قام صباح اليوم مدير عام مكتب التربية والتعليم محافظة الضالع الأستاذ محسن أحمد الحنق بزيارة لمتابعة سير العملية التعليمية في  الثانوية النموذجية بعاصمة محافظة الضالع.

وأثناء حديثه مع بعض المعلمين من هيئة التعليم ووكلاء إدارة الثانوية النموذجية تحدث الأستاذ/ محسن علي أحمد الحنق مستهلاً حديثه بالتحية للجميع ثم عرض العديد من العوامل السامية التي يحملها المعلم وهو يؤدي واجبه ..معتبراً أن العمل في السلك التربوي شاق وبالذات حسب قوله في هذه الظروف المعقدة ، ولكنه أشار أن الصبر في خدمة تعليم ابنائنا يعتبر مهمة نبيلة  وعظيمة والله سبحانه وتعالى يجزي بها.

وبعد مداولة الحديث في الإدارة طاف بقاعات الفصول شاكراً لدور الإدارة وهيئة التدريس وكذلك أولياء الأمور للدفع بأولادهم للتعلم مشير أن ترك الطلاب في فراغ وعدم التعلم يعتبر تجهيل وهذا لا يسبب مشكلة لأولادنا طالما هناك جهات لا يهمها استمرار التعليم من عدمه وجدد قوله  نحن إلى جانب المعلمين   في مطالبهم المشروعة مفيد وبإشارة تمني الملح بلابُد أن تدرك وزارة التربية واجب معاناة المعلمين والأمل معقود على المجلس الرئاسي بإذن الله بمساعدة وزارة التربية وحسب.

من جهة أخرى وفي ذات قاعة المدرسة النموذجية ذاتها التقى الحنق باللجنة المكلفة من قبله والمختصة في اختيار المدربين في نهج القراءة من مديرية قعطبة وفق عملية مفاضلة  وقد سبق أن تمت نفس المفاضلة  لاختيار مدربين من مديرية الضالع وجحاف. 

وفي إطار جدول نشاط اليوم الميداني عاين المدير الحنق سير العمل في بناء المدرسة النموذجية الجديدة التي يتم استكمال عملية التشطيبات النهائية فيها شاكراً ومقدراً أداء المقاول في إتقان عمله  مبين أنه التمس ذلك من خلال متابعته للمختصين في ذات الشأن ومشير بإذن الله  سوف يتم افتتاحها على مستوى رسمي.