آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-08:27م

أخبار المحافظات


إدارة تعليم الفتاة بمكتب تربية تعز تختتم برنامج دروس التقوية لطلبة الصف الثالث الثانوي

الأحد - 14 أغسطس 2022 - 02:58 م بتوقيت عدن

إدارة تعليم الفتاة بمكتب تربية تعز تختتم برنامج دروس التقوية لطلبة الصف الثالث الثانوي

تعز(عدن الغد)خاص:

برعاية محافظ محافظة تعز ومدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة وبدعم من جامعة الجند للعلوم والتكنولوجيا ، نظمت إدارة تعليم الفتاة بمكتب التربية الحفل الختامي لبرنامج " دروس التقوية لطلبة الثالث الثانوي " ، وذلك بحضور الأستاذ عبدالواسع شداد مدير مكتب التربية والتعليم والمستشار عبدالعزيز سلطان نقيب المعلمين اليمنيين والدكتور أمين الحيدري امين عام جامعة الجند.

الأستاذ عبد الواسع شداد مدير المكتب أكد في كلمته أهمية مثل البرامج والأنشطة والتدخلات التعليمية التي تساهم في مساعدة طلبة الصف الثانوي على تلافي أي جوانب قصور في المعارف والمعلومات المتعلقة بالمواد العلمية خصوصا.

واضاف أن الطلبة هم رصيدنا الذي نفاخر به وهم الأمل الذي نرجوه في حاضرنا ومستقبلنا.. مشيرا إلى أن بناء الأوطان لا يكون إلا بالعلم والقلم وقيمة الإنسان بمقدار ما يحمله من علم ومعارف وأخلاق وقيم حيث وأن العلم مع القيم هما أساس قيام  الحضارات وازدهار الأمم. 

المستشار عبدالعزيز سلطان وفي كلمة له أشاد بدور مركز وجامعة الجند في تنفيذ مثل هذه الأنشطة النوعية والتي تصب في خدمة العملية التعليمية وتنمية المجتمع ، وشكر القائمين على إدارة البرنامج ممثلا بالأستاذة طرفة الفاتش مدير إدارة تعليم الفتاة بمكتب التربية وطاقم التدريس المتميز الذي تم اختياره بعناية.

من جانبه هنأ الدكتور أمين الحيدري، أمين عام جامعة الجند  الطلبة على اجتيازهم البرنامج التعليمي، والاستفادة من دروس التقوية لتدعيم مستواهم التعليمي في المواد العلمية المهمة، قبيل انتقالهم من مرحلة مهمة وهي الثانوية إلى مرحلة أهم وهي المرحلة الجامعية. 

الأستاذ طرفة الفاتش مدير إدارة تعليم الفتاة ومدير البرنامج أوضحت أن البرنامج استمر ما يزيد عن أسبوعين واستهدف 200 طالب وطالبة من الصف الثالث الثانوي من مختلف مدارس مدينة تعز.

وأشارت مدير البرنامج إلى أن مكتب التربية بقيادة الأستاذة عبدالواسع شداد مدير المكتب يولي الأنشطة والبرامج التعليمية لطلاب الصف الثانوي اهتمام كبيرا كون هذه المرحلة تحدد ملامح ومستقبل طلاب وطالبات المحافظة والذين نأمل أن يكونوا عند مستوى طموحات القيادة التربوية وتطلعات أبناء المحافظة وأولياء الأمور.

وقدمت في الحفل عدد من الفقرات الفنية والكلمات المعبرة

واختتم بتكريم المعلمين والقائمين على البرنامج والطلاب المتميزين .

حضر الحفل : 

- أ/ عبد الكريم المجاهد رئيس شعبة التعليم بالمكتب.

- أ/ سمية الشيباني مديرة رياض الأطفال.

- أ/ عبده مقبل الحيدري - نقابة المعلمين.

- أ/ رشاد الفقيه مدير مركز الجند للتدريب والتأهيل.

- أ/ فتحية وابل مديرة إدارة المرأة بمديرية صالة.

- عدد من التربوين والأكاديمين.