حضرموت.. العيون تشهد مراسم تنصيب المقدم عمر باقرن باسلوم أبو عزام

حضرموت (عدن الغد ) صــلاح مبارك :

شهدت منطقة العيون مديرية غيل باوزير صباح اليوم السبت 13 أغسطس 2022م بمنتزة ومسابح الجوهرة وفي جو سادته الروابط الأخوية تنصيب المقدم عمر عبد الله باقرن باسلوم ابو عزام خلفاً للمقدم الجويد بن سالم باسلوم حيث حضر مراسم التنصيب عقلاء وشباب قبيلة آل باسلوم فخيذة آل بن سماح حسب العوائد والتقاليد وكما هو متعارف عليه.

الجدير بالذكر أن المقدم الخلف يعتبر من الرجال الذي عُرف برجاحة العقل ودماثة الخلق وله آيادٍ بيضاء في أعمال البر والإحسان والنفع العام وإصلاح ذات البين وقد اجمع عليه كل أفراد القبيلة وقبل بالمهمة الصعبة والتكليف تحت ضغوط القبيلة ليكون خير خلف لخير سلف.

وفي تصريح أدلى به المقدم عمر باقرن باسلوم شكر فيه كل الجهود التي بذلت من قبل القائمين على مراسيم النصيب معتبرا المهام أمامه جسيمة وصعبة وتحتاج الى التعاضد والتكاتف وتعاون الجميع لتحقيق الأهداف المرسومة والمنشودة.

وفيما يخص منحه الثقة أكد المقدم باسلوم  بانه لن يخذل من منحوه ثقة هذه المهمة والتي هي في  الواقع تكليف ومسئولية على عاتقه سيعمل من أجل الايفاء بها لخدمة القبيلة كافة وقال : بأن يده صدره مفتوح ويده ممدوه  لكل عقال وأعيان ووجهاء  القبيلة وكل فرد فيها من أجل النهوض والإرتقاء بها ، وتعزيز الروابط الأخوية وأواصر القربى ، بين كل الديار والفخائد فالهم واحد والمسؤولية مسئولية الجميع.

وحول برنامجه وسياسته تجاه قضايا القبيلة والوطن بشكل عام ؛ قال المقدم : «بأن الأهداف المرسومة لتحقيق الغاية المنشودة ستتم من خلال الاخذ بكل  الآراء والمقترحات وفق رؤية شاملة يشترك فيها الجميع وعدم الانفراد بالرأي» . 

وأكد في ختام تصريحه «بانه سيسعى جاهدا بكل ما يستطيع وسيسخر كل قدراته وإمكاناته المادية من أجل تحقيق الاهداف والقيم السامية التي أمرنا بها ديننا الاسلامي الحنيف وأتباع الاعراف والسوالف القبلية الحميدة  ، وانه لن يشذ عن الاجماع ولن يتخذ قرارات أحادية الجانب حيث ستكون القرارات بالتشاور مع المستشارين (الدخلاء) الذين تم اختيارهم من قبل أفراد القبيلة، كما أنه سيسعى لتكون القبيلة مشاركة في المجتمع بشكل إيجابي وتكون خير عون للسلطات المحلية لتحقيق الأمن والاستقرار بعيدا عن المناكفات الحزبية والخلافات السياسية المقيتة» .