تدشين ورشة عمل لتقييم وتطوير المناهج الدراسية وتوصيفها لكلية الشريعة والقانون بجامعة العادل

عدن (عدن الغد) خاص :

دُشن صباح اليوم ورشة عمل لتقييم وتطوير المناهج وتوصيف المقررات الدراسية وفق معايير الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة، لكلية الشريعة والقانون في جامعة العادل، بمحافظة عدن، والتي تستمر لمدة يومين السبت والأحد الموافق، 13-14/8/2022.

وفي افتتاح الورشة ألقى رئيس الجامعة الدكتور فهمي بانافع كلمته ورحب بالحاضرين، وأستعرض أهمية هذه الورش العلمية في تطوير العملية التعليمية ومخرجاتها، وسعي الجامعة نحو تطوير وتحديث مناهج الجامعة بما يواكب المناهج الحديثة في الجامعات، على المستويين المحلي والإقليمي.

وحضر الورشة في اليوم  الأول أ. د. خالد باسليم وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لقطاع الشؤون التعليمية، ونخبة  من الأكاديميين والباحثين.

وفي الكلمة التي ألقاها  أ. د. خالد باسليم ، أشاد بتطور جامعة العادل المستمر لكلياتها وأقسامها العلمية، وسعيها المستمر في  تطوير المناهج وتحديثها، تماشيا مع التقدم العلمي والتكنلوجي والتزامها باللوائح الجامعية.

وأوضح الدكتور سالم محفوظ بسيس والأستاذة منى علي محورق القائمين على التدريب في الورشة، للمشاركين توصيف محتويات المقررات الدراسية، وتطرقوا لرؤية ورسالة وأهداف الكلية وخطتها الدراسية وتحديد خطة علمية مناسبه لها.

هذا وقد تخلل فقرات  الورشة العديد من النقاشات والحوارات، حول أهمية تطوير المقررات وتحديثها وكذلك توصيفها بحسب معايير مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة.