آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-03:29ص

أخبار وتقارير


رئيس حزب الرشاد يطالب بإجراء تحقيق شفاف في أحداث شبوة ويحذر من خطاب التخوين

السبت - 13 أغسطس 2022 - 08:10 م بتوقيت عدن

رئيس حزب الرشاد يطالب بإجراء تحقيق شفاف في أحداث شبوة ويحذر من خطاب التخوين


طالب رئيس حزب الرشاد الشيخ محمد العامري، بإجراء تحقيق شفاف يلتزم معايير العدالة في تبيين الجهة التي تسببت بالمواجهات المسلحة في مدينة عتق عاصمة شبوة  في الوقت الذي أدان إستخدام القوة واللجوء إلى العنف لحل الخلافات

وقال العامري، في مقال له، بأن التحقيق والشفافية والتزام معايير العدالة في تبيين الجهة التي تسببت بما وصفها بـ "الكارثة" لتحميلها المسؤولية عن تلك الأحداث، بعيداً عن المؤثرات التي تقدح في نزاهة التحقيق.

وأكد على ضرورة احترام القرارات الإدارية العليا، والإنصياع لها وعدم التمرد عليها من أي جهة، مشيراً إلى رفضه عملية الاستهداف، وتصفية الحسابات والتهميش والاقصاء لأي جهة أو مكون  سياسي.

وذكر العامري، الجميع بـ "حرمة التعدي على الدماء المعصومة، واستشعار نصوص الشريعة الإسلامية في التحذير من سفك الدماء، وعواقب الظلم والبغي، وما يترتب على ذلك من الفتنة بين أبناء الشعب اليمني".

وشدد على "مسؤولية الدولة ممثلة بمجلس القيادة الرئاسي ووزارتي الدفاع والداخلية، والسلطة المحلية بالإسراع في جبر الضرر المادي والمعنوي للضحايا، وإعادة الاعتبار لأبطال القوات المسلحة والأمن، وتوحيد صفوفها وتوجيه بوصلتها في مواجهة طغيان مليشيا الحوثي الإيرانية، والدفاع عن محافظة شبوة ومكتسباتنا الوطنية، وضرورة معالجة أسباب التوتر ولملمة الجراح وتفويت الفرصة على المتربصين بالجميع".
 

وحذر الشيخ العامري، من مغبة المضي في الخطاب العدائي والتخوين داعياً إلى التحلي بروح المسؤولية وإدانة التصرفات الطائشة التي تجلب على البلاد مزيداً من الأحزان والتشظي مع  ضرورة ضبط النفس ومنع الانتقام والاستهداف والتصفيات والاعتقالات العشوائية وانتهاك حقوق الإنسان والتعدي على الممتلكات والمقرات والحفاظ على روح الإخوة والتسامح.