اتحاد أبين للشطرنج يفتتح المركز التدريبي للعبة الشطرنج بقاعة مؤسسة مبادرون بخنفر

أبين(عدن الغد)خاص:

تم صباح اليوم السبت تدشين افتتاح المركز التدريبي للعبة الشطرنج بقاعة مؤسسة مبادرون بمدينة الكود بمديرية خنفر وبحضور د/فيدل منذوق مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة حيث بلغ عدد المشاركين فيه 22 لاعب ولاعبه .

وقد القى د/ فيدل منذوق مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة كلمة ثمن فيها الجهود التي يبذلها اتحاد الشطرنج بالمحافظة في نشر لعبة الشطرنج بين اوساط الشباب والفتيات ،داعيا في الوقت ذاته مؤسسات وجمعيات المجتمع المدني ان تحذو حذو مؤسسة مبادرون بالتنسيق مع الاتحادات الرياضية لتفعيل وتنشيط الالعاب الرياضية. مثلما فعلت اليوم مؤسسة مبادرون ونسقت مع اتحاد الشطرنج في اقامة المركز التدريبي و فتحت ابوابها للبنات والاولاد للتدريب وتعليم اساسيات ومبادئ لعبة الشطرنج والتي تحظى باهتمام كبير واننشار واسع وتسهم في بناء وتنمية المهارات والقدرات الذهنية والعقلية للشباب والفتيات .

فيما القى مدرب المركز/علي ابراهيم امين عام اتحاد الشطرنج بالمحافظة كلمه عبر فيها عن شكره وامتنانه للحضور د/فيدل منذوق مديرعام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظه ومشاركته في تدشين افتتاح المركز التدريبي الثاني للتدريب لعبة الشطرنج بالمحافظة. حيث سبق وان تم افتتاح مركز تدريبي بمجمع الفتح بنات بالمسيمير.

ويهدف الاتحاد من خلال افتتاح  هذه المراكز الى اكتشاف المواهب والعمل على تعليمهم مبادئ  واساسيات الشطرنج ورفع مستوى اللاعبين بدراسة افتتاحيات واستراتيجيات الشطرنج.ليكونوا قادرين علئ المشاركة في البطولات التي ينظمها اتحاد ابين للشطرنج داخل المحافظة او في تمثيل المحافظة ابين في بطولات شطرنج بالجمهورية
وقد شكر في اخر حديثه القائمين على مؤسسة مبادرون الذين اتاحوا لنا فرصة اقامة المركز التدريبي للعبة الشطرنج وافتحوا ابواب المؤسسة لاستقبال الاولاد والبنات الراغبين في تعلم لعبة الشطرنج.