آخر تحديث :الأربعاء-03 يوليه 2024-12:06م

أخبار المحافظات


مؤسسة " الرضوان " للتوعية والإرشاد تقيم حفلها الأول لمشروع " الماهر الصغير " لتحفيظ القرآن الكريم للأطفال بأبين

السبت - 13 أغسطس 2022 - 03:40 م بتوقيت عدن

مؤسسة " الرضوان " للتوعية والإرشاد تقيم حفلها الأول لمشروع " الماهر الصغير " لتحفيظ القرآن الكريم للأطفال بأبين

أبين (عدن الغد)نظير كندح

أقامت مؤسسة " الرضوان " للتوعية والإرشاد بمحافظة أبين صباح اليوم السبت بقاعة " قصر اللؤلؤة " للمؤتمرات والأفراح بمدينة جعار في مديرية خنفر حفلها الأول لمشروع " الماهر الصغير " لتحفيظ القرآن الكريم للأطفال من سن ( 3 _ 6 ) سنوات ..

واستهدف برنامج المشروع ( 148 ) طفلا من مديرية خنفر واستمر لمدة شهرين متتاليين ..

ويأتي هذا الحفل برعاية محافظ محافظة أبين اللواء ركن/ أبوبكر حسين سالم وبحضور عدد من قيادات السلطة المحلية بالمحافظة ..

وفي الحفل الذي بدأ بآي من الذكر الحكيم ألقى كل من مدير عام مديرية خنفر المحامي/ مازن اليوسفي ومدير عام مكتب الأوقاف الإرشاد بالمحافظة الشيخ/ فهمي بابرادع والمحامي/ سامي العولقي كلمات أثنت على القائمين بمؤسسة " الرضوان " للتوعية والإرشاد بالمحافظة تنظيمهم هذا المشروع القرآني الذي يهدف إلى إحياء القرآن الكريم في بيوت ونفوس المسلمين وهو عمل عظيم ينبغي مواصلة الجهد فيه باعتبار القرآن الكريم نور الهدى للإنسان إلى سواء السبيل ..

وألقى رئيس مؤسسة " الرضوان " للتوعية والإرشاد بمحافظة أبين الشيخ/ محسن الظبي كلمة رحب في مستهلها بالحضور ، مشيرا إلى أهمية مشروع " الماهر الصغير " لتحفيظ القرآن الكريم للأطفال والذي يهدف إلى إرساء قاعدة تحفيظ القرآن الكريم لكل طفل وطفلة ابتداء من قصار السور من جزء عم وحتى يصل شيء فشيئا إلى حفظ كامل كتاب الله ..

مضيفا هذه الغاية النبيلة تعمر بيوت المسلمين بكتاب الله من خلال قيام الطفل الحافظ بتحفيظ أمه وأبيه وسائر أفراد أسرته هذه السور ..

لافتا إلى أن هذه العملية تساهم في تربية الأبناء على الآداب والأخلاق الإسلامية واكتشاف الموهوبين من الأطفال وتقوية مواهبهم ودفعهم لطلب العلم والترقي والإبتعاد عن ما يضرهم من العادات والأخلاق السيئة ..

منوها أن المؤسسة ستعمل على توسيع إقامة هذا البرنامج ليشمل على فترات زنجبار ولودر و مودية وسائر مناطق ومديريات المحافظة إن شاء الله ..

مختتما كلمته بالشكر والتقدير للمسؤولين في قيادة السلطة المحلية بالمحافظة والمديرية على كل ما قدموه من رعاية لإنجاح البرنامج ..

وقدمت الطفلة " فرح محمد خالد القسمة " كلمة نيابة عن المشاركين الأطفال عبرت فيها عن شكرها لمؤسسة " الرضوان " للتوعية والإرشاد بأبين على إقامة هذا المشروع القرآني الذي ساعدهم على حفظ كتاب الله والنهل من آياته كل العلوم والمعرفة التي تحصنهم وتنفعهم في حياتهم ..

وفي الحفل قدم الأطفال عدد من القراءات المرتلة وفقرات إنشادية وشعر التي عبرت عن أهمية القرآن الكريم بالنسبة للمسلم وما قدمه البرنامج من فائدة انعكست على أداء الأطفال بدت واضحة في تقديم هذه الفقرات مما نالت إستحسان وإعجاب الحاضرين ..

كما قدم أيضا روبرتاج  مصور يحوي أنشطة المشروع وأداء الأطفال أثناء تنفيذ البرنامج التعليمي ..

وفي الختام تم تكريم الأطفال المشاركين بالبرنامج بالجوائز المالية من قبل المؤسسة ..

حضر الحفل مدير عام جهاز محو الأمية وتعليم الكبار بالمحافظة أ. حسين بن جميلة ومدير تربية خنفر أ. محمود سبعة ومدير شؤون إجتماعية خنفر أ. ذياب الباهزي ومدير إعلام خنفر أ. نائف زين ومدير أمن خنفر العقيد/ علي حفين ومدير إعلام تربية خنفر أ. أنور الحضرمي والمدير التنفيذي لمؤسسة " أبو حاتم بانافع " للأعمال الإنسانية أ. محمد محتوم والمدير التنفيذي لمؤسسة " الرضوان " للتوعية والإرشاد بأبين أ. صالح وعيص ورئيس جمعية " التفوق " لرعاية وتأهيل الأيتام بأبين أ. خالد علي أحمد ومدير مركز " الرياض " الإعلامي بأبين أ. رياض منصور ومدير التوجيه المعنوي في الحزام الأمني بأبين أ. إبراهيم سيود ومدير شؤون إجتماعية إنتقالي خنفر أ. أسامة الموقري والناشط الحقوقي أ. أحمد سيود وأهالي الأطفال وعدد من المسؤولين والوجهاء بالمحافظة والمديرية الذين إكتضت بهم القاعة ..