آخر تحديث :السبت-29 يونيو 2024-09:05ص

أخبار المحافظات


الوكيل التميمي يفتتح مصنع تعبئة اسطوانات غاز الأكسجين بوادي حضرموت

الجمعة - 12 أغسطس 2022 - 10:57 م بتوقيت عدن

الوكيل التميمي يفتتح مصنع تعبئة اسطوانات غاز الأكسجين بوادي حضرموت

سيئون (عدن الغد ) خاص

افتتح وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء عبدالهادي التميمي ، أمس الخميس ، ومعه مدير عام الادارة الهندسية بوزارة الصحة العامة والسكان المهندس محمد عبدالله حسن مصنع تعبئة اسطوانات غاز الأكسجين بطاقة انتاجية قدرها مائتين اسطوانة يوميا بتمويل من البنك الاسلامي للتنمية عبر منظمة الصحة العالمية ضمن مشروع إنشاء (14) مصنع أكسجين في مختلف المحافظات في إطار مكافحة كوفيد 19.

وأشاد وكيل المحافظة المساعد بالتدخلات النوعية للمنظمات الدولية في القطاع الصحي ، منوها الى أهمية المشروع في سد احتياجات المرضى في مختلف المرافق الصحية .

وبدوره اوضح مدير الوحدة الهندسية بوزارة الصحة المهندس محمد عبدالله سالم ، بان المشروع يضم 14 محطة لتعبئة اسطوانات غاز الاكسجين الصحي وزعت على عدد من محافظات الجمهورية بقيمة اجمالية تقدر ب350 مليون دولار من خلال جهود حثيثة من معالي وزير الصحة ، لافتا ان الوزارة لديها خطط استراتيجية ومشاريع قادمة على نطاق عموم محافظات الجمهورية اليمنية .

حضر الافتتاح مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بالوادي والصحراء الدكتور هاني العمودي ومنسق الطوارئ لمنظمة الصحة العالمية بوادي حضرموت الدكتور  غازي باشامخة وعدد من مدراء مكاتب الصحة والمستشفيات والمراكز الطبية التخصصية بالوادي وعدد من المسؤولين في الجهات ذات العلاقة.