منسق مؤسسة سكوب للتنمية المستدامة يناشد محافظ أبين بالتدخل وإيقاف عرقلة مدير مستشفى الرازي لتنفيذ المخيم

أبين(عدن الغد)خاص:

ناشد الأستاذ علي سليمان واصل منسق مؤسسة سكوب للتنمية المستدامة.- مشرف المخيم محافظ محافظة أبين اللواء الركن أبو بكر حسين سالم بالتدخل العاجل لتنفيذ المخيم الطبي الجراحي الثاني لاستئصال اللوزتين التي تنفذه مؤسسة سكوب للتنمية بدعم من فاعل خير وإيقاف مماطلة ومراوغة مدير عام هيئة مستشفى الرازي في تنفيذ المخيم.

وجاءت فحوى المناشدة على النحو التالي:

معالي اللواء الركن / ابوبكر حسين سالم 
محافظ المحافظة. - رئيس المجلس المحلي    المحترم 
بعد التحية :

الموضوع / تعثر  تنفيذ المخيم الطبي المجاني الثاني لجراحة اللوزتين بمحافظة أبين

بداية نهديكم اطيب التحايا وازكاها ، متمنيين لكم التوفيق والنجاح في مهام اعمالكم الانسانية والوطنية النبيلة

إشارة إلى الموضوع اعلاه ، نود إحاطة سيادتكم علما ان مؤسسة سكوب للتنمية.المستدامة عدن وبحسب امكانياتها البسيطة نفذت في اكتوبر 2021  المخيم الطبي الأول لللوزتين لعدد 94 عملية من الاسر الفقيرة والنازحين .

و نظرا لانه مازال هنالك عدد كبير من الأسر الفقيرة  المحتاجين لاجراء عمليات جراحية لأبنائهم وتخفيف معاناتهم بسبب عدم قدرتهم على تحمل تكاليف العملية بالعيادات الخاصة والتي تقدر بمائة الف ريال للحالة الواحدة .

جاري حاليا عملية الإعداد لتنفيذ المخيم الطبي الثاني لاستئصال للوزتين بمحافظة أبين تحت رعاية السلطة المحلية بالمحافظة ووزارة الصحة العامة والسكان

ومن خلال ذلك تم  الجلوس والتنسيق مع مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بالمحافظة  وتمت الموافقة على تنفيذ المخيم .

كما تم الجلوس مع الدكتور الاخصائي باسم الرقاعي والذي بدوره وافق على اجراء العمليات ، تقديرا منه للوضع الانساني للمرضى  ، لكن تبقت معنا مشكلة توفير العلاجات والفحوصات الطبية لمرضى المخيم

ولأجل ذلك التقينا بالأخ الدكتور صالح الثرم - مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة والذي بدوره وجه مشكورا لمدير مستشفى الرازي العام بتوفير العلاجات والفحوصات الطبية  ، كون المبلغ المقدم من فاعل الخير يغطي فقط نفقات العمليات والطواقم الطبية المنفذة للمخيم .

لكن  للأسف فوجئنا بعد مرور اسبوع من المتابعة والمراوغة باعتذار مدير المستشفى عن توفير العلاجات والفحوصات الطبية للمرضى ، كون المحاليل يتم شرائها من الخارج حد قوله وكما هو مرفق بخطابنا هذا .

ففي الوقت الذي كنا نأمل فيه  من مدير مستشفى الرازي أبين التعاون معنا  كون ذلك من صميم عمله وواجباته الانسانية تجاه خدمة المجتمع وابنائه فوحئنا بعكس ذلك ، وكأن الموضوع ومعاناة المرضى لا تعني له شيء .

نأمل توجيهات سيادتكم  الكريمة لمكتب الصحة بالمحافظة بسرعة توفير العلاجات من مخازن مكتبي الصحة خنفر و زنجبار  ، حتى لا يتعثر تنفيذ المخيم ويحرم ابناء المحافظة .

شاكرين ومقدرين تعاونكم الدائم وبما يخدم الصالح العام .

وتقبلوا تحياتنا ،

منسق مؤسسة سكوب للتنمية المستدامة عدن
اخوكم الأستاذ / علي سليمان واصل