آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-08:55ص

أخبار المحافظات


فريق كهرباء منطقة أبين يقوم بتركيب وتشغيل محول منطقة اللحوم وإدخاله الخدمة

الجمعة - 12 أغسطس 2022 - 02:35 م بتوقيت عدن

فريق كهرباء منطقة أبين يقوم بتركيب وتشغيل محول منطقة اللحوم وإدخاله الخدمة

ابين (عدن الغد) عبدالله البحري

في إطار الجهود التي تبذلها قيادة مؤسسة كهرباء منطقة أبين ومهندسيها وعمالها في تحسين واستمرار خدمه التيار الكهربائي وحل المشاكل والاختلالات اليوميه التي تتعرض لها الشبكة.

وتحت اشراف ومتابعة مباشره من قبل مدير عام مؤسسة كهرباء منطقة أبين الاستاذ محمود مكيش قامت المؤسسة اليوم الجمعة الموافق 2022/8/12م بنقل المحول لإعادة تركيب وتشغيل محول (1000) ك.ا وإدخاله الخدمة بدلا عن المحول المحترق (800) ك.ف في منطقة اللحوم بمدينة جعار والذي احترق مساء الاربعاء نتيجة زيادة الاحمال .

وهذا الحل الاسعافي التي عملته المؤسسة ياتي في إطار الجهود التي تبذلها لمجابهة اوضاع الاحمال المتزايدة والتي ينتج عنها احتراق بعض المحولات بسبب قدمها والتوسع العمراني الذي تشهدها المنطقة.

وللعلم بان المؤسسة لاتتوفر لديها المحولات، وهذا المحول الذي تم اسعاف منطقة اللحوم به مسترجع من شبكة الكود على اثر دعم التي قدمتها منظمة جلوبال لتحسين شبكة الكود وتغيير المحولات القديمه.

الجذير ذكرة بان المؤسسة قدمت مناقصة عامه لشراء مواد ومحولات لموارد بيع الخردة  والتي باعتها المؤسسة الشهر الماضي حيث ان اجراء هذه المناقصة العامة لدى المؤسسة العامه والوزارة.

وتامل قيادة المؤسسة من جهات الاختصاص " في الوزارة والمؤسسة العامه " سرعه البث في اجراءات المناقصة مما من شانه مجابهة الاختلالات في الشبكة وكذا وفق لتقارير وقياسات.

وتواجه مؤسسة كهرباء أبين أعباء مختلفة تتمثل في خروج واحتراق المحولات لقدمها وعدم قدرتها استيعاب الاحمال المتصاعدة وزيادة الاحمال والتوسع العمراني الذي تشهدها المنطقة فيما يبذل عمال ومهندسي وفرق الصيانه بالكهرباء جهود متواصله لصيانه وإصلاح المنظمومه واستمرارها للمواطنين.