آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-12:00م

رياضة


تعادل ايجابي للحج والحديدة وفوز ابين على المهرة بثنائية نظيفة في البطولة المدرسية للمنتخبات 2022م.

الجمعة - 12 أغسطس 2022 - 12:05 م بتوقيت عدن

تعادل ايجابي للحج والحديدة وفوز ابين على المهرة بثنائية نظيفة في البطولة المدرسية للمنتخبات 2022م.

عدن(عدن الغد)خاص:

انتهى لقاء اليوم الثاني من بطولة البطولة المدرسية التي  ينظمها الإدارة العامة للأنشطة الرياضية المدرسية بديوان الوزارة ، وبرعاية وزير التربية والتعليم الأستاذ طارق سالم العكبري ووزير الشباب والرياضة الاستاذ نائف صالح البكري ،  ومحافظ محافظة عدن الاستاذ احمد حامد لملس   ، وضمن  المجموعة الثالثة والتي أقيمت صباح يوم الجمعة الموافق 12اغسطس 2022م، بين منتخبي محافظة لحج ومحافظة الحديدة بالتعادل الإيجابي (1-1)، في اللقاء الذي أقيم على ملعب وحدة عدن بالشيخ عثمان .

وكان شوط  نسبيا لمنتخب الحديدة لاسيما ببدايته وتعززت الأفضلية له عندما استفاد من توهان منتخب لحج الذي لم يدخل في جو المباراة، وفاجئه  بتسجيل هدفا  مبكرا في الدقيقة الثالث عشر من عمر اللقاء بأقدام المهاجم عبدالملك محمد يحى  بعد تمريرة رائعة من وسط الميدان وايداعها ببراعة بالشباك .

.وكان لغياب التنويع في بناء الهجمات والإصرار على التراجع لمنطقتهم  وكأنهم هم الفائزون حرم منتخب لحج  من مجاراة منتخب الحديدة ، فسرعان ما قرأ مدرب المنتخب لحج نصر الكمين   ذلك في الشوط الثاني واستفاد من  الإرهاق الذي ظهر على منتخب الحديدة بسبب اشتداد حرارة الجو والأعياء الشديد، وعمل على اغلاق  الثغرة التي كان يعاني منها في وسط الميدان ،  وبحث عن مخرج للتعديل اولا  بأي وسيلة حتى يخرج  بأقل الخسارة حتى سنحت له الفرصة في الدقيقة الاربعين من زمن الشوط الثاني ،والتي  جاءت عبر لمسة يد واضحة ارتكبها مدافع منتخب الحديدة ، وسددها بكل براعة مهاجم منتخب لحج احمد نواف عبدالواحد. واستمر الضغط على منتخب الحديدة حتى نهاية المباراة ليخرجا الفريقين بتعادل عادل لكل منهما .  

أدار اللقاء باقتدار كلا من 
*حكم ساحة : مصعب الميسري
*مساعد أول : خالد امين 
*مساعد ثان: عبدالله الهاملي
*مراقب فني :عبدالجبار نويصر
*مشرف مباراة: حسين محمد الليبي .

حضر اللقاء مدير مديرية التحيتاء محافظة الحديدة الاستاذ حسين ابراهيم ، ومدير التربية والتعليم بمحافظة الحديدة الاستاذ ابراهيم علي حسين  .

وعلى نفس الصعيد انتهى لقاء المجموعة الثانية والذي تلعب في ملعب نادي النصر الرياضي بمنطقة دارسعد بفوز منتخب ابين على منتخب محافظة المهرة بثنائية نظيفة.

يلتقي صباح الغد ضمن المجموعة الأولى منتخب عدن والضالع على ملعب نادي المنصورة بالمنصورة ، والمجموعة الثالثة منتخب لحج ومنتخب تعز على ملعب وحدة عدن، بينما يلتقي ضمن المجموعة الثانية منتخبي محافظة أبين ومأرب على ملعب نادي النصر الرياضي بدار سعد .


*من خالد مبروك غالب
ت/حسين وليد العبسي