آخر تحديث :الثلاثاء-07 مايو 2024-02:48ص

رياضة


برعاية معهد الأحقاف العالي للعلوم الطبية عدن.. الزمالك أول الواصلين إلى مربع الكبار بركلات الترجيح

الجمعة - 12 أغسطس 2022 - 09:42 ص بتوقيت عدن

برعاية معهد الأحقاف العالي للعلوم الطبية عدن.. الزمالك أول الواصلين إلى مربع الكبار بركلات الترجيح

شبوة(عدن الغد)خاص.

برعاية معهد الأحقاف العالي للعلوم الطبية  عدن، وفي افتتاحية دور الثمانية من بطولة كأس الفقيد فيصل محمد كندوح النسخة الأولى للعام 2022م بين فريقي الزمالك الجويري والاستقلال عرقة،  عصر يوم الخميس 11 أغسطس 2022م، وفاز فيها زمالك الجويري (الانجليز)  بركلات الحظ الترجيحية على نظيره مكلي عرقة.

بدأت صافرة اللقاء الاول عن طريق حكم الساحة وبدأت معها انفاس جمهور الفريقين لإدراكهم صعوبة وقوة اللقاء بين قطبين احدهما عنيد وقوي كقوة الانجليز والاخر ملكي يسعى لرفع سمعة مملكته وعودتها إلى منصات المجد والتتويج.

في شوط المباراة الأول والذي بدأت المباراة فيه برتم بطيء من جانب الفريقين مع سيطرة نسبية لإستقلال عرقة بفضل تحركات المبدع مرتضى المشورب، ولكن الانجليز خطف هدف التقدم برأسية اللاعب عبدالله ياسر في الدقيقة الواحد والثلاثون، انحصر اللعب بين الفريقين نوعاً ما نسبياً في وسط الميدان بدون خطورة تُذكر ليطلق حكم الساحة صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدف دون رد.

وفي شوط اللقاء الثاني الذي بدأ فيه ملكي عرقة مندفعاً بنزعة هجومية قوية بغية إدراك تعديل الكفة، وفعلياً شنّ هجمات عديدة على مرمى الزمالك  حتى تحقق له ما أراد بكسب هدف ملعوب بطريقة جميلة بعد ان تناقل لاعبو الملكي الكورة بطريقة رائعة ليوقع اللاعب محمد لصقع هدف التعادل في الدقيقة السابعة والأربعون، وبعد هدف الاستقلال اشتدّت وتيرة المباراة بين الفريقين ولكن دون أن تهتز أيّاً من الشباك ليحتكم الفريقين لركلات الحظ الترجيحية التي ابتسمت بدورها للإنجليز الزملكاوي.

أدار المباراة تحكيمياً:

- ماجد سبيت / حكم الساحة 

- معين عبدالله / مساعد أول 

- حسن محبوب / مساعد ثاني 

- رضوان لعجم / الحكم الرابع 

تحصّل لاعب فريق استقلال عرقة مرتضى المشورب على جائزة افضل لاعب في المباراة قام بتسليم الجائزة الشيخ ابا سلمان الرئيس الذهبي لملتقى الساحل الرياضي. 

إعلام ملتقى الساحل الرياضي _ عين بامعبد_ رضوم _ شبوة.

تقرير: عبدالحكيم عمر