آخر تحديث :الإثنين-01 يوليه 2024-12:49م

أخبار المحافظات


لقاء بفرع الصندوق الخيري بسيئون يناقش التحضيرات لامتحانات المنافسة على المنح بالجامعات التركية

الجمعة - 12 أغسطس 2022 - 08:34 ص بتوقيت عدن

لقاء بفرع الصندوق الخيري بسيئون يناقش التحضيرات لامتحانات المنافسة على المنح بالجامعات التركية

سيئون(عدن الغد)خاص.

عقد بمقر فرع مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين بوادي وصحراء حضرموت بمدينة سيئون يوم امس لقاء ضم عدد من اعضاء اللجنة التنفيذية بفرع المؤسسة ورئيس مؤسسة الطلاب الخريجين بوادي حضرموت الدكتور / عبدالقادر باجبير ونائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة الامل التنموية بعدن الاستاذ / نصر باغريب .

وناقش اللقاء التحضيرات لاستقبال طلاب محافظة عدن بسيئون المتقدمين للمنح بالجامعات التركية من حيث النقل والسكن وخوض الامتحانات ، كما تم في اللقاء تبادل الخبرات بين فرع مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين بوادي حضرموت و مؤسسة الامل التنموية بعدن .

وفي افتتاحية اللقاء رحب عضو اللجنة التنفيذية بفرع مؤسسة الصندوق الخيري الاستاذ / زكي عبود باوادي بالجميع نيابة عن مدير فرع المؤسسة المهندس / عمر عبيد باعارمة المتواجد خارج وادي حضرموت  , معبرا عن سعادته ان يحتضن

فرع مؤسسة الصندوق الخيري بوادي حضرموت امتحانات اليوس للمنافسة على المنح بالجامعات التركية واستقبال الطلاب المقدمين لتلك المنح من مختلف المحافظات .

واشار باوادي ان تم تشكيل اللجنة لهذه الفعالية برياسة مدير الفرع المهندس / عمر عبيد باعارمة ، للتحضيرات والاعداد  الخاصة بإنجاحها ابتداء باستقبال الوفد التركي واستقبال الطلاب اللذين سيخضعون لامتحانات اليوس في 25 اغسطس الجاري سيما الطلاب القادمين من المحافظات .

واستعرض الاستاذ / زكي باوادي في اللقاء نشاط فرع المؤسسة وابرز انجازاتها وانشطتها المختلفة ودورها في المتابعة الحثيثة للطلاب المنتسبين لها في الحفاظ على التفوّق في التحصيل العلمي وغيرها من الانشطة الى ذلك اوضح نائب رئيس اللجنة التحضيرية رئيس مؤسسة الطلاب الخريجين الدكتور / عبدالقادر باجبير مجمل الاجراءات والاستعداد لهذا الهدف ، مستعرضا نشاط فرع مؤسسة الطلاب الخريجين بوادي وصحراء حضرموت المنبثقة من فرع الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين بوادي حضرموت وابرز الانشطة والفعاليات التي تخدم الطلاب الخريجين وفقا واهدافها ورسالتها السامية في رفع من قدراتهم العلمية والاسهام في التسويق الى سوق العمل والتشجيع الطلاب على المشاريع الصغيرة وفقا والتخصصات المهنية ، من خلال عقد الشراكات مع العديد من الجهات ذات العلاقة  حكومية واهلية بوادي حضرموت .

فيما عبر نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة الامل التنموية بعدن الاستاذ / نصر باغريب ، عن سعادته بين اخوته وزملائه بمدينة سيئون لمناقشة التحضيرات والتعرف عن قرب لإنجاح اختبارات اليوس للطلاب المتقدمين للحصول على منح بالجامعات التركية ، مشيدا بمستوى التحضيرات والاستعدادات لهذه الحدث . واستعرض الاستاذ / باغريب البدايات الاولى لمؤسسة الامل واستقلاليتها عن فرع مؤسسة الصندوق الخيري بعدن وابرز انشطتها وفعاليتها المختلفة .

وفي ختام اللقاء وبعد مناقشات مستفيضة تم التأكيد انجاح امتحانات اليوس للطلاب المتقدمين عبر المركز الرئيسي لمؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتوفقين والمؤسسات المنبثقة من الصندوق الخيري  وفروعه بعدن والمهرة وسيئون الذي سينعقد في سيئون في 25 اغسطس الجاري .

كما عبر اللقاء بخالص الشكر والعرفان لمؤسس مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين سفير النوايا الحسنة للأمم المتحدة فضيلة الدكتور / عمر عبدالله بامحسون الذي يسعى دائما في خلق العلاقات الحمية مع العديد من جامعات العالم لإيجاد فرص التعليم الاكاديمي لأبنائه الطلاب المتفوقين اللذين سطروا اجمل لوحات التفوق  والتحصيل العلمي ، مؤكدين ان هذه احد الفرص الثمينة لطلابنا المتفوقين الذي سعى لها الاب القدير للحصول على منح دراسية بالجامعات التركية في العديد من المجالات التعليمية الاكاديمية .

حضر اللقاء سكرتير اللجنة التنفيذية لفرع مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتوفقين بوادي وصحراء حضرموت / محمد سعيد بارمادة ومسئول شئون الطلاب بفرع المؤسسة / مازن الحبشي .

lk* اعلام المؤسسة