آخر تحديث :الإثنين-01 يوليه 2024-12:55م

أخبار عدن


اختتام ورشة تدريبية لتأهيل مأموري الضبط القضائي في مجال العنف القائم على النوع الاجتماعي بالعاصمة عدن

الأربعاء - 10 أغسطس 2022 - 09:40 م بتوقيت عدن

اختتام ورشة تدريبية  لتأهيل مأموري الضبط القضائي في مجال العنف القائم على النوع الاجتماعي بالعاصمة عدن

عدن(عدن الغد)خاص:

اختتمت اليوم في كورال بعدن مؤسسة دعم حماية وتنمية المجتمع الورشة التدريبية في مجال العنف القائم على النوع الاجتماعي ، لمأموري الضبط القضائي بالعاصمة  عدن، بالتعاون مع مؤسسة فريدريش آيبرت الألمانية .
استمرت الورشة على مدى ثلاثة ايام حيث شارك فيها ( 25 ) منتسبًا لأقسام الشرطة في مديريات العاصمة عدن، حيث استفاد منها المشاركين  المعارف والمهارات في مجال كيفية التعامل مع قضايا العنف القائم على النوع الاجتماعي، وآلية معالجتها أمنيًا.

في اختتام الورشة القى  وكيل محافظة عدن لشؤون الشباب عبدالرؤوف السقاف  كلمة اشار فيها إلى حرص السلطة المحلية، انطلاقًا من رئاستها للجنة الأمنية، على دعم جهود المؤسسات الدولية والمحلية في تنمية قدرات رجال الأمن.
وتمنى من المشاركين أن يكونوا قد صقلوا مهاراتهم في هذا الجانب، ورفعوا من مستوى خبراتهم، خاصةً في مثل هذا المجال من القضايا الحساسة التي يواجهها مجتمعنا.

كما القى المساعد مدير عام إدارة الأمن العصمة عدن، العقيد حسين السقاف كلمة عبّر فيها عن شكره للقائمين على تنظيم الورشة في تأهيل الكوادر الأمني في عدن، والإسهام بانخراط العديد من الشباب في العمل الأمني داخل عدن.
وأكد  على استشعاره مدى الفائدة التي تلقاها المشاركون فيما يتعلق بآليات التعامل مع قضايا العنف القائم على النوع الاجتماعي.

من جهته أشاد القائم بأعمال الممثل غير المقيم ومدير مكتب مؤسسة فريدريش آيبرت الألمانية  محمود قياح  بتفاعل المشاركين وحماسهم غير العادي تجاه القضايا المثارة خلال الورشة، وهو ما يدفع المؤسسة لتكرار عقد مثل هذه الفعاليات مستقبلا.
وقال يجب على  المشاركين أن يقوموا بنشر ما تلقوه من معارف ومهارات وأن ينقلوا ما تعلموه إلى زملائهم في العمل، وعكسه على الواقع عبر تطبيقه خلال عملهم الأمني في تقييد الحالات التي تنطبق معاييرها مع العنف القائم على النوع الاجتماعي.

من جانبها شكرت رئيسة مؤسسة دعم حماية وتنمية المجتمع أقدار مختار المشاركين على التزامهم بالحضور والتفاعل مع الورشة عبر الطرح الثري خلال النقاشات المثمرة.

وخلال الورشة تم  إثارة قضايا  العنف القائم على النوع الاجتماعي، وتقديم معالجات لمشاكل متوقعة ومناقشة سيناريوهات استباقية، ساهمت بصنع إنتاج نوعي للورشة.

كما تم  تكريم المشاركين بشهادات تقديرية وكما تم تكريم المدربة والباحثة الأستاذة مها عوض رئيسة مؤسسة وجود للأمن الإنساني.


*من خديجة الكاف