آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-12:26ص

أخبار المحافظات


افتتاح مدرسة أجيال الغد الأهلية ببئر عمر في مديرية تبن بمحافظة لحج

الأربعاء - 10 أغسطس 2022 - 02:19 ص بتوقيت عدن

افتتاح مدرسة أجيال الغد الأهلية ببئر عمر في مديرية تبن بمحافظة لحج

لحج(عدن الغد)خاص:

دشن صباح هذا اليوم الثلاثاء الموافق 9 أغسطس 20222م  افتتاح مدرسة أجيال الغد الأهلية للتعليم الأساسي بمنطقة بئر عمر في مديرية تبن محافظة لحج، بحضور مدير عام مديرية تبن الاستاذ محسن جعفر السقاف، ومدير التعليم الأهلي بمكتب التربية والتعليم محافظة لحج الأخ شيخ يحيي ثابت اليافعي، و مدير إدارة التربية والتعليم تبن الأخ محفوظ الكيلة، والاخ محمد صالح مسعود مدير مكتب الثقافة محافظة لحج، والاخت ايمان بحرق مستشار المحافظ لشؤون المرأة، والأخ عوض أحمد مسيمن رئيس منتدى الحسيني الثقافي بمديرية تبن محافظة لحج.

وفي أثناء الأفتتاح القى مدير عام تبن الأستاذ محسن السقاف كلمة قال نحييكم في هذا اليوم ونحن نفتتح هذا الصرح التعليمي مدرسة أجيال الغد الأهلية كإضافة لكل المنشأت التعليمية في اطار مديرية تبن محافظة لحج ونحن سعداء أن نفتتح مثل هذه المدارس من أجل إيجاد تنافس بالمستوى التعليمي بين الطلاب بغية إيجاد ثورة تعليمية كبيرة بالمديرية.
وأوصى السقاف هيئة التدريس بالمدرسة بالنهوض والأهتمام بالعملية التعليمية والأنشطة المدرسية المختلفة وتحسين بيئة التعليم والتنسيق المباشر مع مكتب التربية والتعليم بالمحافظة لحج و إدارة التربية والتعليم بالمديرية تبن.
كما قدم السقاف خالص الشكر والتقدير لرجال المال والأعمال على جهودهم المبذولة في تنمية قطاع التعليم وإنشاء مدارس أهلية جديدة بالمديرية تبن.

وفي الحفل القيت كلمات من قبل الأخ محفوظ الكيلة مدير إدارة التربية والتعليم بالمديرية والأخ عادل بابحار نيابة عن مالك المدرسة أشادوا بالجهود المبذولة في تفعيل المدارس الأهلية وخلق روح التنافس بين التعليم الأهلي والحكومي وتسخير كافة الامكانيات والتقنيات الحديثة ولارتقاء بالتعليم الى الافضل.

مبينا انه خلال العام 2016 كانت في المديرية اربع مدارس اهلية،  واليوم اصبح لدينا عشرين مدرسة،  بالاضافة الى 97 مدرسة حكومية،  مضيفا ان هذه النقلة النوعية في اعداد المدارس في المديرية سيسهم في استيعاب كثافة الطلاب،  وتحسين نوعية التعليم.

من جانبه أكد الاستاذ عادل سعيد بابحار في كلمة القاها نيابة عن مالك المدرسة عبدالفتاح السعدي، شكر فيها الحاضرين،  مشيرا ان مدرسة أجيال الغد الأهلية الحديثة والتي تعد صرحا تعليميا رافدا ومساعدا ومساهما فاعلا في صناعة الاجيال. 
منوها اننا قد بذلنا قصارى جهدنا لتوفير الوسائل،  وتجهيز المرافق لتكن ملائمة لابنائنا،  وكذا اختيار الكادر الاداري والتعليمي،  ذو الكفاءة العالية،  وخبرة متميزة،  ليصب في مصلحة ابنائنا،  بهدف تنوير قلوبهم وعقولهم،  وتسليحهم بالعلم،  ليتسنى لهم مواكبة لمتغيرات العالم علميا وتكنولوجيا.

هذا وكانت الأستاذة / سحر سعيد مديرة المدرسة قد القت كلمة في بداية الحفل رحبت فيها بكل الحاضرين كل بصفته وأسمه وأن المدرسة جاهزة للعملية التعليمية وأن الطاقم التدريسي والاداري مستعد ومكتمل، مشيرة ان المدرسة فيها 14 فصل من التمهيدي حتى الصف السابع وأن عدد الطلاب سيتجاوز ال280 طالب وطالبه

كما حضر حفل الأفتتاح كلا من الأخ عبد الناصر الزريقي رئيس قسم شؤون الموظفين بالتربية تبن والأخ زكي سالم رئيس قسم التعليم الاهلي تبن والأخ جمال عبدالله مدير مدرسة الريادة وعدد من رؤساء أقسام ومدارء المدارس وشخصيات تربوية وإجتماعية ورجال الصحافة والإعلام.