لحج.. مسح ما يقارب 30 موقع زراعي بالمسيمير ضمن مشروع الحفاظ على التربة

لحج(عدن الغد)خاص:

نفذ صباح اليوم الثلاثاء، فريق هندسي تابع للصندوق الاجتماعي للتنمية بمعية مدير إدارة الزراعة والري مديرية المسيمير محافظة لحج، نزولا ميدانيا للاراضي الزراعية المتضررة من جرف مياه السيول مديرية المسيمير .

وخلال النزول تم مسح مايقارب (30) موقع زراعي، سيتم العمل فيها جبيونات في المناطق الزراعية الواقعة على خط وادي تبن مديرية المسيمير، بتمويل من الصندوق الاجتماعي للتنمية .

واوضح الاستاذ عبدالحبيب محمود صالح الحوشبي مدير إدارة الزراعة والري مديرية المسيمير بأن نزول الفريق الهندسي التابع للصندوق الاجتماعي للتنمية، يأتي لمسح وتحديد المواقع المتضررة من الاراضي الزراعية والبالغ عددها (30) موقع زراعي، بعد تعرض تلك الاراضي للجرف بفعل مياه السيول لاسيما في المناطق الزراعية الواقعة على خط وادي تبن وتحديدا في اراضي عاصمة مديرية المسيمير وقرية مريب، ضمن مشروع حماية التربة،  وبدعم وتمويل من الصندوق الاجتماعي للتنمية .

وأفاد الحوشبي بالقول أن تنفيذ هذا المشروع سيخدم المديرية وسيعمل على حماية التربة للاراضي الزراعية التي تضررت وتعرضت للجرف جراء مياه السيول، بعد أن تقدمت إدارة الزراعة والري بالمديرية لإدارة الصندوق الاجتماعي للتنمية بالاضرار التي لحقت بالاراضي الزراعية بالمديرية، شاكراً دور اللجان المجتمعية في المناطق المستهدفة، وكذا إدارة الصندوق الاجتماعي للتنمية على تداخلها في مثل هذة المشاريع التي تساهم في تطوير الجانب الزراعي والحافظ على التربة وخدمة المزارعين في المديرية .

رافق الفريق الهندسي ومدير إدارة الزراعة والري خلال نزولهم كل من الشيخ عبدالفتاح محمد عبدالله ناصر رئيس اللجان المجتمعية بالمديرية، والشيخ نمري صالح مثنى رئيس اللجنة المجتمعية بقرية مريب.