منتخب شطرنج اليمن يكسب نيكاراجو.. والحرازي يحصل على لقب Cm في أولمبياد الهند

(عدن الغد) خاص

تغلب منتخب اليمن الوطني للشطرنج على منتخب نيكاراجوا بنتيجة نقطتين ونصف النقطة مقابل نقطة ونصف النقطة في الجولة الأخيرة من  منافسات الأولمبياد العالمية التي أقيمت في الهند بمدينة تشيناي في نسختها ال44 .

وبهذا الفوز  حصد المنتخب اليمني للشطرنج  على المركز ال 84 عالميا من بين 186 دولة.. أما على المستوى العربي فقد احتل المنتخب الوطني المركز السادس من اصل 22 دولة.

كما حصل منتخبنا الوطني على لقب عالمي جديد في أولمبياد تشيناي بالهند بعد أن تمكن الشطرنجي الدولي خالد الحرازي من حصد 4 نقاط في المنافسات وحصوله على لقب Cm.

وكانت مشاركة منتخبنا الوطني للشطرنج في هذه البطولة هو  للتمثيل والظهور المشرف في المحفل الدولي الكبير بتواجد 190 فريق من 180 مع الاهتمام بتطوير مستوى اللاعبين لاسيما أن تحقيق نتائج جيدة سيسهم في رفع تصنيفهم الدولي واكتساب الخبرات والاحتكاك من خلال اللعب أمام منتخبات كبرى  في الأولمبياد العالمية .

وقد كان صاحب الفضل في مشاركة منتخبنا الوطني  في هذا المحفل العالمي معالي وزير الشباب والرياضة الأستاذ نايف البكري الذي وفر الدعم لإنجاح هذه المشاركة ورفع اسم اليمن عاليا في هذا الاستحقاق القاري.