وزير العدل يترأس اجتماع مجلس المعهد العالي للقضاء

عدن((عدن الغد)) خاص

ترأس معالي وزير العدل القاضي بدر العارضة صباح اليوم اجتماع لمجلس المعهد العالي للقضاء وذلك بمكتب معاليه بمبنى ديوان عام الوزارة في العاصمة المؤقتة عدن.

وناقش الاجتماع عدد من المواضيع المدرجة في جدول إعماله منها أقرار محضر الاجتماع الماضي، وما تم من إجراءات التدريب الميداني لطلاب الدفعة (23).

وفي الاجتماع, رحب معالي وزير العدل بالاعضاء الجدد لمجلس المعهد وهم رئيس هيئة التفتيش القضائي, القاضي ناظم باوزير والمحامي العام الأول القاضي فوزي علي سيف وممثل النيابة العامة القاضي غالب بن غالب, مشيرا إلى أهمية المرحلة القادمة للسلطة القضائية وما يتوجب على الكل من عمل دؤوب من أجل تطوير المعهد الذي يُعد اللبنة الاساسية للمنظومة القضائية.

وأكد الوزير العارضة على حرص مجلس المعهد العالي للقضاء تطوير المنظومة الاكاديمية من خلال تحديث مناهج البحث وطرق التدريس إلى جانب تضمينها مقررات من شأنها إعداد كوادر مؤهلة تتسم بالمهنية والكفاءة في ممارسة العمل القضائي.

وبحث الاجتماع استعدادات المعهد لإستقبال الدفعة (24) من الدارسين خلال العام الاكاديمي الجديد, ومناقشة لائحة البحوث العملية المعدلة حيث أُقر تأجيل البث فيها إلى الجلسة القادمة.