آخر تحديث :الإثنين-08 يوليه 2024-02:07م

أخبار وتقارير


الحقاني .. رئيس وفد الجمهورية اليمنية المشارك في "مخيم الشباب الدولي الخامس" بالمملكة الأردنية ..«تقرير»

الثلاثاء - 09 أغسطس 2022 - 05:49 م بتوقيت عدن

الحقاني .. رئيس وفد الجمهورية اليمنية المشارك في "مخيم الشباب الدولي الخامس" بالمملكة الأردنية  ..«تقرير»

عدن (( عدن الغد)) خاص:

 

الاردن - عمّان 
9 أغسطس 2022م

بدعوة رسمية من حكومة المملكة الأردنية الهاشمية شارك وفد من نخبة شباب اليمن الناشطين في المجال الإنساني والحقوقي يترأس الوفد رئيس حكومة الشباب أ. علي رضاء الحقاني وذلك في احياء فعاليات "مخيم الشباب الدولي الخامس 2022" في مدينة معان جنوب الاردن .. والذي أقيم في مقر وزارة الثقافية الاردنية بتنظيم من مركز "البادية الجنوبية" وبرعاية وزير الشباب د. محمد النابلسي .. ولقي المخيم حضور مهيب من كبار رجال الدولة والمشائخ والضباط يتقدمهم محافظ محافظة معان أ. محمد الفايز .

وجرت مراسم استقبال الوفود المشاركة من (ليبيا والعراق والاردن وفلسطين ولبنان ومصر واليمن والسودان) في مخيم الشباب الدولي الخامس 2022 وسط احتفالية ضخمة عكست الطابع الحضاري للملكة الأردنية وباقي الحضارات العربية .. وخلال فعاليات الاستقبال تم تكريم رئيس وفد اليمن أ. علي الحقاني بدرع شكر وعرفان گ شكر وتقدير من الحكومة الاردنية.


- الحقاني عضو لجنة التقييم الدولية:

كان لمشاركة الوفد اليمني في مخيم الشباب الدولي الخامس 2022 دورا بارزا وحضور قوي ساهم في نقل وإيصال صوت الشباب في اليمن وعكس معاناتهم ورغباتهم في المشاركة في عملية بناء السلام حيث أكد رئيس وفد اليمن أ. علي الحقاني أنه اذا ما اتيحت لشباب اليمن فرصة للمساهمة في بناء السلام ووفرت لهم امكانات لتنفيذ برامجهم وخططهم التوعوية والتنويرية فإن تأثيرهم المجتمعي سيكون أقوى وأعمق من أي فئات اخرى.

ونظرا للرسالة القوية التي قدمها الوفد اليمني جرى اختيار أ. علي رضاء الحقاني عضواً في لجنة التقييم والتحكيم لمخيم الشباب الدولي الخامس 2022م گ أحد ابرز شخصيات المؤثرة في الوطن العربي.


- الحقاني وتعزيز العلاقات الدولية:

في إطار زيارته للملكة الأردنية أجرى رئيس الوفد اليمني ورئيس حكومة الشباب أ. علي رضاء الحقاني.. العديد من اللقاءات والاجتماعات الهامة مع مجموعة من أبرز الشخصيات الحقوقية والتعليمية ورؤساء المنظمات وذلك في سبيل تعزيز العلاقات الدولية بين الجمهورية اليمنية وباقي الدول .. حيث تمكن الحقاني من توفير العديد من الفرص لشباب وشابات اليمن في مجالات عديدة.


- الحقاني والدفاع عن حقوق المرأة :

ركز رئيس حكومة الشباب أ. علي رضاء الحقاني على إبراز والدفاع عن قضية حقوق المرأة من حيث عقد جلسة مع الأستاذة شروق شطناوي الناشطة في مجال حقوق المرأة و رئيسة مجلس إدارة مؤسسة شورى شباب .. وعملوا على وضع رؤى وتصورات واضحه لأجل المرأة اليمنية.


- منحة #علي_الحقاني :

من المخرجات التي تمكن الحقاني من التحصل عليها توفير منحة دولية لتطوير ورفع كفاءات الشباب اليمني من مؤسسة المجموعة الأمريكية للبرامج والتدريب في الشرق الأوسط " The Institution Of American Group For Programs and Training LAG" والذي أكد انها ستعمل على استهدف شباب اليمن وكما سيتم تدشينها و الاعلان عنها في القريب ..


- الحقاني عضو في URI:

ومن جانب اخرى جرى اختيار أ. علي رضاء الحقاني رئيس حكومة الشباب من قبل السيد مامؤن خريسات المدير الإقليمي (uri) في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعضوية المجموعة التي تمتد جذورها لأكثر من 20 عام.