آخر تحديث :الأحد-06 أكتوبر 2024-11:41ص
أخبار المحافظات

الحديدة.. مدير عام حيس يناقش مع المجلس الدنماركي الإحتياجات الطارئة للمتضررين من سيول الأمطار

الثلاثاء - 09 أغسطس 2022 - 02:57 م بتوقيت عدن
الحديدة.. مدير عام حيس يناقش مع المجلس الدنماركي الإحتياجات الطارئة للمتضررين من سيول الأمطار
حيس (عدن الغد ) خاص

بتوجيهات محافظ محافظة الحديدة الدكتور، الحسن طاهر، ناقش مدير عام حيس، مطهر سعيد القاضي، مع مدير المجلس الدنماركي لشؤون اللاجئين، سوزان نايتي، الإحتياجات الطارئة، نتيجة الظروف المناخية، التي تضرر منها الأهالي والنازحين بالمديرية  

وخلال اللقاء الذي عقد في ديوان المجمع الحكومي، بحضور مدير الوحدة التنفيذية لشؤون النازحين بالحديدة، جمال المشرعي، ورئيس لجنة الشؤون الاجتماعية في المجلس المحلي بحيس، محمد حميدان، قدم القاضي، تقرير مفصل لمعاناة المديرية واحتياجاتها ومن أهمها مشاريع المياه والايواء والغذاء.

وثمن القاضي، دور المنظمات الإغاثية بالمديرية وفي مقدمتها الخلية الإنسانية للمقاومة الوطنية التي تعمل بشكل واسع تنفيذاً لتوجيهات نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي العميد الركن طارق صالح.

ومن جانبها اوضحت مديرة المجلس الدنماركي نايتي، انه تم تنفيذ 140 حالة ايواء بشكل عاجل للمتضررين، علماً انه سيقوم مندوب المجلس بعملية مسح ميداني للمتضررين من السيول والأمطار لتقييم الأضرار الناجمة بشكل عاجل.

مؤكدة انها ستعمل على التنسيق من خلال الكلستر والاوتشاء على تشجيع بقية المنظمات المتواجدة في الساحل الغربي على التدخل بشكل طارئ للمساهمة في مساعدة النازحين والمجتمع المضيف.

حضر اللقاء
عبدالقدوس الحذاري - مندوب الوحدة التنفيذية في حيس