آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-07:45م

أخبار عدن


وزير الصناعة والتجارة: مصنع حديد المكلا يعزز ثقة الصناعات الوطنية

الإثنين - 08 أغسطس 2022 - 11:24 م بتوقيت عدن

وزير الصناعة والتجارة: مصنع حديد المكلا يعزز ثقة الصناعات الوطنية

اعلام الوزارة

أكد وزير الصناعة والتجارة محمد الأشول خلال لقائه بمكتبه مدير العام لشركة المكلا للحديد والصلب المحدودة الدكتور أحمد سالم باريان على أن مصنع الحديد بالمكلا يعد من أكبر مصانع الحديد على مستوى الوطن وسيعزز من موثوقية الصناعات الوطنية.

وأشاد الاشول، بما لمسه من حرص إدارة الشركة على استخدام أفضل المواصفات الدولية في صناعة الحديد والصلب ، والتي يجب أن تتوافق مع المعايير والمواصفات التي تم إقرارها من قبل الهيئة اليمنية العامة للمواصفات والمقاييس، مضيفاً إلى أن مصنع الحديد بالمكلا سيحدث حراكاً اقتصادياً يدعم التطوير والتحسين في المجتمع .. وسيزيد من وتيرة العمل والإنتاج،  وتوظيف الأيدي العاملة اليمنية في حضرموت الخير.. مبدياً دعم ومساندة الحكومة ممثلة بوزارة الصناعة والتجارة لكل التوجهات التنموية والاستثمارية.

من جانبه استعرض الدكتور أحمد باريان جهود الشركة في تمكين الكوادر المحلية في مجال صناعة الحديد والصلب بما يتوافق مع المقاييس والمعايير المطلوبة للإسهام في تقليل نسبة البطالة وتقديم نموذج للاستثمار الآمن في الجمهورية اليمنية، مقدماً درع الشركة لوزير الصناعة لتجديد الشراكة مع الوزارة في رفع مستوى الاقتصاد الوطني في عموم البلاد .

حضر اللقاء نائب الوزير المستشار سالم سلمان الوالي ووكيل أول وزارة الصناعة والتجارة علي صالح عاطف الشرفي .