آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-01:37ص

أخبار عدن


مكتب التربية عدن يدشن العام الدراسي الجديد مقترنا بتوزيع الحقيبة المدرسية

الأحد - 07 أغسطس 2022 - 05:39 م بتوقيت عدن

مكتب التربية عدن يدشن العام الدراسي الجديد مقترنا بتوزيع الحقيبة المدرسية

عدن (عدن الغد) خاص :

تم صباح اليوم الأحد تدشين العام الدراسي الجاري في كل من  مدرسة الروضة مركز القلوعة ومدرسة ابن سيناء في مديرية التواهي بحضور د. محمد عبد الرقيب عبد الرحمن مدير مكتب التربية والتعليم والأستاذ نبيل عبد المجيد رئيس شعبة التعليم العام والاستاذة مايسة عشيش رئيسة شعبة التدريب والتأهيل والاستاذ جلمار زانبور اختصاصي التعليم في منظمة اليونسيف في اليمن  والأستاذ تشارلز نازوكي مدير مكتب منظمة اليونسيف في عدن. 
هذا وقد تم هذا النزول الميداني إيذانا ببدء العام الدراسي الجاري ( 2022 - 2023 )، حيث قام فريق النزول المكون من قيادة مكتب التربية والتعليم محافظة عدن وقيادة منظمة اليونسيف الشريك الفاعل في التعليم في بلادنا، بزيارة مدرسة الروضة في مركز القلوعة ومدرسة ابن سيناء في مديرية التواهي. 
ويعد هذا النزول الميداني من مكتب التربية والتعليم - إضافة لمناسبة تدشين بدئ الدراسة - سبيلا لمعاينة حال المدرستين وحلحلة التحديات التي تعاني منها .
هذا وفي أثناء الزيارة والنزول التدشيني تمت معاينة الصفوف الدراسية وتوزيع الحقيبة المدرسية على التلاميذ والتلميذات والطلاب والطالبات في المدرستين المذكورتين سابقا وحسب المشهد الراهن ومن منطلق بدئ العام الدراسي لوحظ حضور مميز من جهة ادارتي المدرستين ممثلتان بمديرتي المدرستين الاستاذة إيمان زبيدي مديرة مدرسة الروضة والاستاذة رحيمة طربوش مديرة مدرسة ابن سيناء والهيئة التعليمية وكذا الطلاب والطالبات والتلاميذ والتلميذات في المدرستين وأن الجميع وعى أن الدراسة بدأت ووجوب الانضباط في الحضور لسير الدراسة بصورة مرضية .

د. محمد عبدالرقيب مدير مكتب التربية  والتعليم القى كلمة توجيهية تناول فيها أهمية الالتزام بحضور الطلاب ، وعلى الجميع العمل بروح المسؤولية وتكاتف الجهود في سبيل أداء هذه الرسالة  وشدد على ضرورة الوعي بأهمية أن التعليم مسألة ضرورية وإعادة تطبيع الحياة لن يكن إلا بتعليم حقيقي ومخرجات مفيدة ، وابدى استعداد مكتب التربية والتعليم بمحافظة عدن بأنه سيساعد في مواجهة اي تحديات قد تعيق سير العام الدراسي الجاري مؤكداً على مبدأ الشفافية ومعالجة أي أشكالات قبل أن تستفحل وتصبح عائقا مزعجا وتحمل أضرارا وخيمة على العملية التعليمية والتربوية برمتها، وشكر الحضور الاداري وكذا المدرسي،  وأكد على أن مكتب التربية والتعليم يعي جيداً حقوق المعلمين والعاملين في القطاع التربوي والتعليمي وأنه قد استوفى كافة البيانات الخاصة بمستحقات التربويين من العلاوات السنوية والتسويات وتم مراجعتها مع وزارة الخدمة المدنية، وسيتم صرف مستحقات التربويين  بأقرب فرصة بناءً على قاعدة البيانات التي تم إرسالها إلى مكتب الخدمة المدنية، كما شكر كلا من وزير التربيه والتعليم الأستاذ طارق العكبري ووزير الخدمة المدنية د. عبد  الناصر الوالي على اهتمامهما في متابعة قاعدة بيانات وكشوفات التربويين لسرعة الإنجاز لرصد وصرف مستحقات أكبر القطاعات المهمة في البنية المجتمعية بل والعمود الفقري لتطبيع الحياة المدنية والوطنية العامة، وشكر منظمة اليونسيف لشراكتها الأصيلة في دعم العملية التربوية والتعليمية في بلادنا، وشكر الحضور في هذا التدشين من المجلس المحلي في المديرية وادارة التربية والتعليم في مديرية التواهي. 
من جانبه جلمار زانبور اختصاصي التعليم في منظمة اليونسيف - اليمن ألقى كلمة أكد فيها أن منظمة اليونسيف تعنى بأهمية العملية التربوية والتعليمية في بلادنا، وأبدى سعادته بهذا الحضور وبدئ العام الدراسي وأن جميع التلاميذ والتلميذات والطلاب والطالبات يذهبون إلى المدارس مبديا استعداد منظمة اليونسيف لدعم ما يهم العملية التربوية والتعليمية ومواجهة أي تحديات تواجه سيرها إنطلاقا من مبدأ الشراكة والدعم لهذا القطاع المهم. 
وفي الختام شكر قيادة مكتب التربية والتعليم في محافظة عدن وكذا القيادات التربوية في إدارات التربية في مديريات المحافظة٠
حضر هذا التدشين الأستاذ انيس الحجر مدير إدارة التربية والتعليم في مديرية التواهي والأستاذ فهمي ميسري مستشار مدير إدارة التربية والتعليم في مديرية التواهي والأستاذ جواد أحمد الأبلي اختصاصي  التعليم 
- عدن، والاستاذة جيهان باوزير ضابط التعليم في مكتب اليونسيف في عدن. والأستاذ علي قاسم اختصاصي الاتصال الخارجي في مكتب اليونسيف في عدن  والأستاذ سمير الوهابي الأمين العام للمجلس المحلي في مديرية التواهي.

 

عدن - عبد الفتاح العودي :
ت - نضال فارع: